كيف تُقاوم مشاكل البشرة الدهنية في فصل الصيف؟

ميشال زريق 20 يوليو 2019
مشاكل البشرة كثيرة، وتواجه الرجال كما النساء، لا سيّما تلك المتعلّقة بالبشرة الدهنية والتي تزداد المعاناة معها في فصل الصيف، حيث من المتعارف أنّ تراكم الزيوت على الطبقة الخارجية للجلد يُسبّب ظهور حبوب ورؤوس سوداء وبعض الإحمرار، وقد تتصاعد وتيرة المشاكل مع هيجان البشرة ومظهرها الزيتي واللامع طوال الوقت. مشاكل البشرة الدهنية يُمكن تجنّبها من خلال روتين العناية اليومي، والذي يبدأ من الغسول مروراً بالكريمات ووصولاً إلى الأقنعة والسيروم، ما يُساعد على التحكّم بهذه الدهون.


إليكم الخطوات الأربع لمقاومة مشاكل البشرة الدهنية في فصل الصيف!

• إستخدم التونر: من الضروري إستخدام التونر بعد تنظيف البشرة أو حتى الحلاقة، فيجب تطبيقه على كامل الوجه، من خلال وضعه على راحة اليدين وتدليك الجبهة والخدّين والعنق والتركيز على منطقة الأنف. يعمل التونر على تعديل مستوى الـ pH في البشرة والحد من نسبة الإفرازات الدهنية كما يقي من تهيّج البشرة بسبب الحلاقة المتكرّرة. إختر مستحضر التونر من مستخلص الصبّار فهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

جرّب: Calendula Herbal Extract Alcohol-Free Toner من Kiehl’s

• رّطّب بشرتك: كثير من الشباب أصحاب البشرة الدهنية يرون أنّ ترطيب بشرتهم أمر غير ضروري بسبب وجود الزيوت على سطحها، ولكن هذا معتقد خطأ، إذ أنّ الزيوت التي تفرزها البشرة نافعة ولكنّها غير كافية، حيث يجب أن يكون هناك مواد تحدّ من الإفرازات وتوحيد البشرة ومساماتها وتعديل مظهرها، ويجب الترطيب أقلّه مرّتين خلال اليوم بعد غسل الوجه.

جرّب: Clinique For Men™ Oil Control Mattifying Moisturizer

• إحرص على الغسيل بعمق: لا بدّ من غسيل الوجه أكثر من مرّة خلال اليوم، لا سيّما في الصباح عند الإستيقاظ وبعد التعرّق المفرط وتعرّض البشرة لعوامل التلوّث الخارجي. ولا يكون الغسيل سطحياً بالماء وحسب، بل يجب أن يكون عميقاً ويُمكن استخدام بعض المستحضرات المنعشة والمنظّفة بعمق للمسام وطبقات البشرة فتخلّصها من الشوائب وتُعدّل نسبة الإفرازات فيها.

جرّب: MEN EXPERT™- Hydra Energetic Extreme Cleanser Infused With Charcoal من L’Oréal

• إستخدم المناديل المنعشة: لا تنسى دائماً أن تضع في حقيبتكَ أو جيبك المناديل المنظّفة والمنعشة للبشرة، والتي يُمكن أن تستخدمها على الدوام طوال النهار، حتى بعد الغسيل أو القيام بأي نشاط وحتى التعرّض للشمس، فتمنح البشرة نضارةً وانتعاشة آنية ملفتة. لا تنسى أن تصطحب معك هذه المناديل إلى النادي الرياضي أو حتى خلال الخروج مع الأصدقاء إلى الطبيعة.

إستخدم السيروم: لا يحد إستخدام السيروم من الإفرزات الدهنية للبشرة ولكنّها تسمح لها بالتنفّس بشكلٍ صحّي وأكبر، حيث تمتصّها طبقات الجلد بسرعة كبيرة ما يمنع المظهر الزيتي للبشرة، ويُفضّل أن تختار السيروم الخالي من المعطّرات.

جرّب: Hydra Beauty Micro Serum من CHANEL