أنشطة الشيخة موزا بنت ناصر

قطر السكر, النشاطات الهادئة, تونس, الشيخة موزة بنت ناصر المسند, طفل / أطفال, الإحتياجات الخاصة, الأميرة أميرة الطويل

30 يناير 2012

ترأسّت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيسة مجلس أمناء «صلتك»، اجتماع مجلس المؤسسة السنوي السادس في تونس حيث زارت عدداً من المشاريع التي تهدف الى توفير فرص العمل للشباب التونسي والتي ستحظى بدعم من «صلتك» عبر شركائها في الاستثمار المحلي. (ومؤسسة صلتك هي مبادرة اجتماعية تأسست العام 2008 بهدف المساهمة في توفير الوظائف وتحسين الفرص الاقتصادية للشباب في شتى أنحاء العالم العربي).

وحضرت الشيخة موزا والأميرة أميره الطويل، عضو مجلس أمناء «صلتك» ونائب رئيس مجلس الإدراة في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، اجتماع توقيع مذكّرة تفاهم بين الدكتور طارق يوسف، الرئيس التنفيذي لدى مؤسسة «صلتك»، و مارتيل كاراتّي المدير المالي التنفيذي لدى شركة الاتصالات التونسية «تونيسيانا».

ويهدف هذا التعاون إلى دعم قدرات الشباب للتوظيف عبر خدمات الإتصالات النقّالة. وقامت الشيخة موزا أيضاً ترافقها الأميرة أميرة، بزيارة اثنين من المشاريع الناجحة اللذين يموّلهما أحد شركاء «صلتك» في تونس.

وفي الدوحة، افتتحت الشيخة موزا، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق التابع لكلية الدراسات الإسلامية، وذلك في مركز الطلاب في المدينة التعليمية. وقد ألقت كلمة بهذه المناسبة اعتبرت فيها أن إطلاق المركز يأتي في إطار تعزيز بنية كلية الدراسات الإسلامية ومن خلالها مؤسسة قطر.

وتحت رعاية الشيخة موزا، نُظّم منتدى الشفلح الدولي الخامس الذي استضافه مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات تحت شعار«ضمان المساواة في أوقات الأزمات والصراعات لذوي الإعاقة» لتسليط الضوء على أثر الأزمات والظروف التي يواجهها ذوو الاحتياجات الخاصة في مخيّمات اللاجئين ومناطق النزاع في الشرق الأوسط وأفريقيا.