لطيفة رأفت وصابر الرباعي والشاب خالد...

صابر الرباعي, الشاب خالد , حفل غنائي, وردة الجزائرية, لطيفة رأفت

13 فبراير 2012

يجري التحضير لحفلة موسيقية ضخمة تحتضنها مدينة وهران، عاصمة الغرب الجزائري، في إطار الاستعدادات الجارية للاحتفال بالذكرى الخمسين لعيدي الاستقلال والشباب في الجزائر. وتجمع هذه الحفلة، حسب المنظمين، زهاء خمسين مغنيا ضمن مجموعة صوتية لكوكبة من نجوم الأغنية العربية منهم الشاب خالد والمطربة المغربية لطيفة رأفت والمطرب التونسي صابر الرباعي.

ويجري التحضير لهذا المشروع الفني تحت إشراف الملحن وعازف الكمان الجزائري قويدر بركان في حين أن الكلمات هي من تأليف الشاعر الجزائري  سليمان جوادي.  

واعتبر الشاب خالد أن «الحفلة التي ستنظّم ليلة عيد الاستقلال، أي يوم 4 تموز/يوليو 2012، في مسرح الهواء الطلق في مدينة وهران  ستحمل طابعاً خاصاً، خصوصا أن الأمر لن يقتصر على الأغنية التي ستجمعني بالمطرب التونسي صابر الرباعي والمطربة المغربية لطيفة رأفت، بل سيكون هناك «كوكتيل» متنوع من الأغاني في جو متميّز».

وأضاف الشاب خالد «سأحافظ على الطابع الذي تميزت به - وهو الراي- وسأضمّ صوتي الى صوتَيْ صابر الرباعي ولطيفة رأفت لإضافة الكثير إلى لحن الأغنية التي تتغنى بالجزائر وبالشهداء وبالازدهار».

يشار إلى أن الأغنية ستسجل في الاستوديو وسيتفق على إضافتها إلى الألبوم الغنائي الجديد لكل من صابر الرباعي والشاب خالد ولطيفة رأفت لتجسيد مشروع الوحدة المغاربية الفنية.