لتبقى بشرتك منتعشةً خلال السفر إليكِ روتين العناية للحفاظ على تألّقها

ميشال زريق 27 يوليو 2019

صحيح أنّ للسفر متعته الخاصة، ولكن يمكنه أيضاً أن يكون مصدراً للإرهاق، ليس ذهنياً فحسب، بل جسدياً كذلك، فقد يتسبب تغيير المناخ والتعرّض لمؤثراتٍ بيئية مختلفة وعوامل ملوّثة عدة، بإلحاق الضرر ببشرتك.


لذلك، يُقدّم لكِ جرّاح التجميل ماهر الأحدب، جرّاح التجميل، مجموعة نصائح وإرشادات طبّية لمساعدتك في الحفاظ على بشرتك المتألّقة بأفضل حالاتها، من خلال اتّباعك نصائحه التالية والتي لا تتطلّب منكِ إلا بعض خطوات العناية الإضافية ببشرتكِ.

❀ ترطيب البشرة: ضعي الكريم المرطّب على بشرتك بسخاء قبل استقلالك الطائرة، وفي كل يوم أيضاً، أياً تكن طبيعة المناخ في المنطقة التي تقصدينها.

❀ التخفيف من الماكياج: فالماكياج يؤدي إلى جفاف البشرة بصورةٍ أسرع، لذا حاولي تجنّبه قدر المستطاع. البشرة المنتعشة تبدو أجمل وأكثر حيوية.

❀ استخدمي رذاذ الترطيب: أبقي رذاذ الترطيب في متناول يدك، فهو مفيد لإنعاش بشرتك خلال الرحلات الطويلة. لا تتخلّي عن محارم التنظيف: إذ يمكنها أن تساعد في إزالة الزيت الفائض عن بشرتك بسرعة، من دون الحاجة إلى غسلها.

❀ لا تهملي عينيك وشفتيك: بلسم الشفاه ومرطّب العينين يجب ألا يغيبا أبداً عن حقيبة أدوات التجميل الخاصة بك.

❀ حافظي على عينيك رطبتين: عندما نسافر لمسافاتٍ طويلة، نميل في العادة إلى تمضية الوقت في القراءة، أو مشاهدة الأفلام في الطائرة. من المهم استخدام قطرات ترطيب العينين، لضمان عدم احمرارهما، أو امتلائهما بالدموع.

❀ نظافة البشرة: أبقي يديك بعيدتين عن وجهك، لتجنّب انتقال الجراثيم إليه، واتبعي نظامَ تنظيف صارماً، يضمن الحفاظ على انتعاش بشرتك.

❀ احصلي على الراحة: البشرة المرتاحة تبدو جميلة على الدوام. استمتعي بعطلتك، ولكن احصلي على قسطٍ وافر من النوم ليلاً، لتنعمي بالاسترخاء الذي سينعكس إشراقاً على وجهك.