الأمير هاري وميغان ماركل متهمان بإهانة ابن الأمير وليام وكايت ميدلتون... ماذا فعلا في يوم ميلاده؟

24 يوليو 2019

بعد التهدئة التي شهدتها العلاقة بين دوق ودوقة كامبريدج الأمير وليام وكايت ميدلتون ودوق ودوقة ساسكس الأمير هاري وميغان ماركل، اشتعلت مؤخراً موجة من الغضب بسبب يوم ميلاد ابن الثنائي الأول الأمير جورج.

فقد احتفل وليام وزوجته بالعيد السادس لطفلهما منذ ايام. ونشرت للمناسبة على حسابات قصر كينسنغتون على تطبيق "إنستغرام" عدة صور للأخير.

ولفت جورج الأنظار ببراءته وجماله وبالتغيير الذي يطرأ على شكله من عام إلى آخر. إلا أن أكثر ما أثار الجدل هو التعليق الذي كتبه عمه الأمير هاري باسمه وباسم زوجته على إحدى الصور.

فقد اكتفيا بعبارة بسيطة جاء فيها: "يوم ميلاد سعيد. نتمنى لك تمضية يوم رائع وخاص وحافل بالحب" مع رموز قالب الحلوى والبالونات.

ولم يمر هذا مرور الكرام بالنسبة إلى المتابعين الذين لاحظ الكثيرون منهم أن التعليق لم يكن لائقاً بل مهيناً وأنه كان على الثنائي ذكر اسم الطفل ولقبه خصوصاً أنه احد وراثي العرش الملكي، مع الإشارة إلى أنهما لم يعيرا الأمر اي أهمية على حسابهما على تطبيق الصور والفيديوهات.

ويشار إلى أن دوق ودوقة ساسكس ارتكبا هفوة مماثلة في شهر أيار (مايو) الماضي حيث تجاهلا ذكر لقب الأمير شارلوت أثناء تهنئتها فييوم ميلادها.