محمد بن راشد يزور معرض سكة الفني 2012

كأس دبي العالمي, زيارة, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, معرض أبو ظبي للكتاب, متحف الفن الحديث

02 أبريل 2012

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات-رئيس مجلس الوزراء- حاكم دبي معرض سكة الفني 2012 الذي نظّمته هيئة دبي للثقافة والفنون في منطقة البستكية وشارك في فعالياته نحو أربعة وعشرين فنانا وفنانة إماراتيين ومقيمين الى جانب ثماني صالات فنية في الإمارات.

وتفقّد الشيخ محمد عدداً من غرف وأركان المعرض وتعرف إلى إبداعات الفنانين الناشئين في الرسم والمشغولات التراثية والتصوير وغيرها من الابتكارات الفنية التي تعكس قدرة هؤلاء الشباب على التفاعل مع الحركة الإبداعية والثقافية في المجتمع ورسم ملامح المرحلة المقبلة في عالم الفن المعاصر مع التمسّك بروح العراقة والأصالة للفن الاماراتي.


وعلى صعيد آخر، أعلن الشيخ محمد بن راشد عن إطلاق مشروع «متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا» ضمن «وسط مدينة دبي» أبرز مشاريع «إعمار العقارية» ليكون الوجهة الأولى في عالم الثقافة في المدينة.

يهدف مشروع «متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا» إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمنطلق لأهم الفعاليات الثقافية في المنطقة، ويمثل إضافة تثري القطاع الثقافي في الدولة والذي يضمّ حاليا أكثر من 50 صالة عرض ويشهد تنظيم العديد من الأحداث العالمية المستوى ومنها «آرت دبي» و«أيام التصميم - دبي» ومعرض «سكة» الفني والتي تساهم مجتمعة في استقطاب أعداد كبيرة من المهتمين بالمشهد الثقافي الذي يحقق نمواً متسارعاً.