الشيخة موزا بنت ناصر بين إيطاليا ومالطا

إيطاليا, الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, الشيخة موزة بنت ناصر المسند, زيارة رسمية

30 أبريل 2012

رافقت الشيخة موزا بنت ناصر أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في زيارة رسمية إلى إيطاليا استمرّت يومين، والتقيا خلالها عمدة مدينة روما جوفاني اليمانو وحرمه إيزابيلا راوتي في مقرّ بلدية روما في كامبيدوليو، كما استقبلا في مقرّ إقامتهما في روما رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني.

وخلال هذه الزيارة، اطلعت الشيخة موزا، في متحف "الكابيتول"، على نتائج استخدام تقنية «رصد»، التي تعد أحد أهم ابتكارات واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، في مستشفى «سانت اندريا الايطالي لمتابعة حالات المرضى. كما حضرت، في «الكابيتول» أيضاً، مراسم تدشين المرحلة الأولى من مشروع «لغتي» الذي يساهم في توفير بيئة تفاعلية للمستخدمين من كل أنحاء العالم للتعامل مع المستندات القديمة والحديثة بشكل عملي ودقّة عالية.

وقبل مغادرة الأراضي الإيطالية أُقيمت للشيخ حمد والشيخة موزا مراسم وداع رسمي في القصر الجمهوري «كويرينالي» حيث كان الرئيس الإيطالي جورجو نابوليتانو وحرمه في مقدّمة المودّعين.

وبعد إيطاليا، توجّه الشيخ حمد بن خليفة والشيخة موزا إلى جمهورية مالطا في زيارة استغرقت يوماً واحداً والتقيا خلالها رئيس الجمهورية الدكتور جورج أبيلا وعقيلته مارغريت في القصر الرئاسي في العاصمة المالطية فاليتا.

وأُقيمت للشيخ حمد والشيخة موزا مراسم استقبال رسمي لدى وصولهما والوفد المرافق إلى القصر الرئاسي حيث حضرا مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس المالطي وحرمه تكريماً لهما وللوفد المرافق، كما زارا حديقة قصر سان أنتون حيث غرس الشيخ حمد شجرة زيتون تذكّر بزيارته الرسمية لمالطا.