الملكة رانيا تطلق المرحلة الخامسة من 'مدرستي'

الملكة رانيا العبدالله, مبادرة مدرستي

21 مايو 2012

أطلقت الملكة رانيا العبدالله المرحلة الخامسة من مبادرة «مدرستي» في محافظة إربد لتشمل مئة مدرسة حكومية، وتفيد نحو 29 ألف طالب وطالبة. وشملت «مدرستي» منذ إطلاقها صيانة 400 مدرسة في 11 محافظة ضمّت 40 لواءً و98 بلدية، واستفاد منها 135 ألف طالب وطالبة.

وفي كلمة خلال حفلة الإطلاق التي أقيمت في مدرج الفاروق في جامعة العلوم والتكنولوجيا قالت الملكة رانيا: «لقد وضعنا الإصلاح الاقتصادي والسياسي نصب أعيننا، هما الهدف والغاية... لكننا لم نول الوسيلة الاهتمام الكافي ... والوسيلة هي التعليم». وأضافت أن «الجيل المحصّن بالمعرفة والتكنولوجيا الحديثة، والدراية القانونية، والحنكة السياسية، هو القادر على المشاركة السياسية الواعية المسؤولة والمساءلة والإتيان بحلول واقعية لمشاكل المجتمع، والتشاور والحوار البنّاء لحلّها».

وحضرت الاحتفال الأميرة ريم علي ووزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي ووزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله ملكاوي وعدد من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني. ولدى خروج الملكة رانيا من مدرج الفاروق، تبادلت التحية مع طلاب وطالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا الذين التفوا حولها للسلام عليها.