قصة مؤثرة لعلاج طفل من مرض رئوي مزمن

04 أغسطس 2019

أعلن مركز "إن أم سي بروفيتا الطبي الدولي" عن نجاحه في علاج وتأهيل الطفل منصور علي سالم الغشاني وتمكنه من العودة الى منزل عائلته، حيث كان يعاني من مرض رئوي مزمن منذ ولادته قبل 4 سنوات.

وكان الطفل منصور، البالغ من العمر الآن أربعة أعوام، واحداً من أربعة أجنّة توائم ولدوا قبل أوانهم، وجرى إدخال منصور إلى المستشفى بشكل عاجل حينها بعد تشخيصه بعدد من المشاكل الصحية الخطيرة، ومنها مرض رئوي مزمن.

وخضع الطفل الصغير للمعالجة في عدد من مستشفيات أبو ظبي قبل نقله إلى "مركز إن أم سي بروفيتا الطبي الدولي"، حيث خضع لعملية فتح ثقب في القصبة الهوائية والتغذية بواسطة أنبوب، وتلقى رعاية طبية مكثفة على مدار الساعة.

وعقب عامين من الاعتماد على جهاز التنفس الاصطناعي، بات منصور الآن قادراً على التنفس من دون مساعدة. ويتحدث الطفل الذكي أربع لغات، يستطيع تناول الطعام والشرب وفعل كل ما يمكن لطفل في عمره ان يفعله من انشطة ورياضة وحركة بشكل طبيعي.

وأفاد فريق الرعاية الطبية في مركز إن أم سي بروفيتا الطبي الدولي، المسؤول عن معالجة منصور، أن وضع منصور الطبي بات جيداً بحيث يستطيع الصغير العودة إلى المنزل وأن يعيش حياته بشكل طبيعي.

وقال السيد علي الغشاني والد الطفل منصور: "كنا نعلم أن وضع منصور الصحي في تحسن مستمر، لكننا لم نصدق خبر خروجه من المستشفى، ان العائلة متحمسة لاستقبال منصور في غرفته التي سنزينها بشخصيات " مينيونز" الكرتونية الأحب الى قلبه".