نجوم يعلنون الحرب الشرسة على أمراضهم

القاهرة – نورهان طلعت 11 أغسطس 2019

يخوض عدد من النجوم حربًا شرسة مع أمراض داهمتهم بشكل مفاجئ، ويبدو أن مرض السرطان، أصبح مرض العصر، حيث أصبح أغلب النجوم يعانون منه في الفترة الأخيرة، وحتى بعد العلاج منه تظهر بعض الآثار السلبية الخاصة به. "لها" تكشف تفاصيل الحرب الشرسة التي أعلنها بعض النجوم ضد أمراضهم التي أصابتهم مؤخرًا.


محمد قماح

يتلقى علاجاً لأعصاب الوجه

فاجأ نجم برنامج ستار أكاديمي في موسمه الرابع، جمهوره، بخضوعه لعدد من الفحوصات والإشاعات، بعد شعوره بآلام شديدة، وكشف مؤخرًا عن نتائج هذة الفحوصات، حيث قال إن الأطباء كشفوا عن سبب معاناته، وتبين انها التهابات بالعصب الخامس بمنطقة الوجه، وسيتلقى العلاج المناسب للتخلص منها .

وبالبحث عن مرض العصب الخامس، تبين أنها حالة مرضية تؤثر على أعصاب معينة في الوجه، فتسبب نوبات من الألم. وكان قد تعرض "قماح" لحالة مرضية صعبة خلال السنوات الماضية، حيث استأصل ورماً من المخ، لكنه خضع للعلاج وتم شفاؤه.

ماغي بوغصن تحارب ورماً بالمخ

حالة من القلق والرعب سيطرت على محبي النجمة اللبنانية ماغي بو غصن، بعد تصريحات عدد من الإعلاميين والفنانيين المقربين منها، بخضوعها لجراحة دقيقة، وتبين في ما بعد أنها كانت لإزالة ورم حميد من الرأس، كان يؤثر عليها بشكل كبير.

وتخضع ماغي حاليًا للرعاية الفائقة في إحدى المستشفيات ببيروت، بعدما أصر الأطباء على تواجدها بها، وقد منعوا الزيارات عنها، لتوفير كافة سبل الراحة لها، لحين تماثلها للشفاء تمامًا، وفي كلمات مقتضبة أكدت أنها أصبحت في حالة صحية أفضل، وأن العملية الجراحية قد حققت النجاح.

زكي فطين عبد الوهاب

يرفض العلاج بالخارج

أعلن الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب، مطلع هذا العام، عن إصابته بمرض السرطان، وأنه يتلقى العلاج المناسب في أحد المستشفيات الخاصة بمصر، رافضًا السفر للخارج. وعلى الرغم من صعوبة المرض، فإنه يتمسك بأمل الشفاء حتى إذا كان ضعيفاً.

وقال "فطين" إنه مُصاب بمرض سرطان الرئة، أي أصعب أنواع أمراض السرطان، إلا إنه يتعامل مع هذا المرض وكأنه نزلة برد، وليس أكثر من ذلك، رافضًا كل ما قيل من آراء سلبية عن هذا المرض، على الرغم من صعوبة حالته.

دنيا عبد العزيز تثير القلق

أثارت الممثلة المصرية دنيا عبد العزيز القلق والحيرة في قلوب جمهورها، بعدما تعرضت مؤخرًا لأزمة صحية، دخلت على إثرها أحد المستشفيات، والذي مكثت به لأكثر من يوم لتلقي العلاج المناسب. ولم تكشف حتى الآن عن السبب الرئيسي حول وعكتها الصحية، وقالت إنها أصبحت الآن في حالة صحية أفضل بكثير، وإنها كانت في حالة إعياء شديدة.

لكن أثارت "دنيا" جدلاً كبيرًا فور ظهورها بحفل زفاف هبة السيسي؛ ملكة جمال مصر السابقة، بغطاء على الرأس"تربون"، حيث ارتدته للمرة الأولى، وظهرت بملامح شاحبة للغاية.

شريف مدكور

يخضع للعلاج الكيميائي

كشف الإعلامي المصري شريف مدكور، مُنذ أشهر قليلة عن إصابته بمرض سرطان القولون، مما تسبب في صدمة كبيرة لجمهوره ومتابعيه، نظرًا لخطورة نوع هذا المرض تحديدًا، وخضع في رمضان الماضي، لجراحة دقيقة لاستئصال جزء من السرطان بالقولون في أحد المستشفيات بمصر، رافضًا العلاج بالخارج، ويخضع حاليًا للعلاج الكيمائي .

وقال "مدكور" إنه راضٍ تمامًا بالمرض، وإنه هدية وابتلاء من الله، وإنه يخوض معركته حاليًا مع هذا المرض، وقدم نصيحة لجمهوره بضروة تناول الأطعمة الصحية، والابتعاد تمامًا عن تناول المشويات من الخارج، لما تسببه من أضرار جسيمة بالصحة. وكان قد رفض فكرة حصوله على إجازة من تقديم برنامجه لحين تماثلة للشفاء، ويظهر في برنامجه بشكل عادي.

إليسا تعاني من تأثير العلاج

أعلنت النجمة اللبنانية إليسا العام الماضي عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، وتعافت منه بشكل نهائي، بعد خضوعها للعلاج المناسب، لكن ما لم تحسبه من تبعات لذلك العلاج، هو تورم ذراعها بشكل مفاجئ نتيجة للآثار الجانبية للعقاقير التي تناولتها طوال فترة مرضها، مما أدى لخضوعها لعملية جراحية عاجلة في بروكسل في شباط (فبراير) الماضي، للتخلص من المياه بذراعها، والتي مازالت تظهر آثارها عليها حتى الآن.

وقالت "إليسا" إنها فور إعلانها عن إصابتها بهذا المرض؛ لم تتوقع تمامًا كل الحب الذي وجدته من جمهورها والمقربين منها، ونصحت جميع النساء بضرورة إجراء الفحوصات الطبية بشكل دوري، لأن الاكتشاف المُبكر يساهم في العلاج منه بشكل سريع.