إنتهاء أزمة أحمد فلوكس مع الصحافيين المصريين.. هذا ما فعله

القاهرة (لها) 14 أغسطس 2019

انتهت الأزمة التي أثارها الفنان أحمد فلوكس مع الصحافيين المصريين بسبب "بوست" نشره عبر حسابه الرسمي على موقع "فايسبوك"، هاجم خلاله الصحافيين بشكل عام، ما أثار إستياء رابطة "كتاب ونقاد الفن" برئاسة الكاتب الصحفي ناصر جابر، الذي تدخل لحل الأزمة.

وتواصلت الكاتبة الصحافية حمدية عبد الغني عضو الجمعية العمومية للرابطة مع "فلوكس"، ليوضحً الأمر الذي أثار الجدل، حيث أكد أنه لم يقصد إهانة الصحافيين نهائياً، لكنه وجه كلامه لعدد من المدعين، ممن لا ينتمون للمهنة، ويقحمون اسمه في موضوعات ليس له علاقة بها، مما يسيء للصحافة والفنانين على حد سواء.

وأضاف: أنا خريج كلية الإعلام، أي إنني أفهم جيدا الفرق بين الخبر الجيد والسيء، وأقدر مكانة الصحافيين، مشيراً إلى أنه سيجتمع قريباً مع أعضاء الرابطة في مقر نقابة الصحافيين، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، للتأكيد على العلاقة الطيبة التي تجمعه مع الصحافيين.

من جانبه، أكد الكاتب الصحافي ناصر جابر رئيس الرابطة، احترامه الكامل لكافة الفنانين، ووقوف الرابطة بجوارهم حال تعرضهم لأي أزمة، مشدداً على رفض الرابطة المساس بكرامة أي صحافي زميل.

ودعا جابر، جموع الفنانين لاتباع الطرق القانونية للحفاظ على حقوقهم كاملة، حال تعرضهم لما يرونه مسيئاً إليهم.

في سياق متصل، وجه الكاتب الصحفي محمد فرعون، المتحدث الرسمي باسم الرابطة، الشكر للفنان "فلوكس" لسرعة استجابته في شرح الأمر، مشيراً إلى أن هدف الرابطة الأساسي يتمثل في الحفاظ على العلاقة بين الفنانين والصحافيين، ووضع آليات من أجل الارتقاء بمستوي المهنة، والحفاظ على هيبة ومكانة الصحافي، خاصة أن الرابطة ليس من شأنها نصب العداء مع الفنانين، بل تعني بحل الأزمات، خاصة تلك التي يفتعلها منتحلو صفة الصحافيين، إلى جانب العمل على قدم وساق لتوعية المصادر الفنية بخطورة التعامل مع أي فرد أو كيان وهمي يدعي علاقته بالصحافة.

وأشار فرعون، إلى حيادية الرابطة في التعامل بين الفنانين والصحافيين، حال وجود مشكلات.