بعد الهجوم عليها بسبب تصريحاتها عن السمنة.. ريهام سعيد: أنا مريضة سمنة

القاهرة (لها) 23 أغسطس 2019

ردت الإعلامية ريهام سعيد على الانتقادات التي تلقتها عقب حلقة برنامج "صبايا"، التي تحدثت فيها عن مرضى السمنة، بأسلوب أغضب البعض منها.

أوضحت ريهام في فيديو نشرته عبر حسابها على "إنستغرام"، أنها مريضة سمنة وعانت منها لفترات من حياتها، وقررت أن تواجه مرضى السمنة بالحقيقة، مؤكدة أن العبارات التي يتم ترديدها عن عدم أهمية الشكل مقابل خفة الدم، هي تعبيرات غير صحيحة.

وتابعت أنها كانت تعيش بوزن زائد حتى انتقدها الفنان محمود حميدة بطريقة جارحة أثناء مشاركتها معه في إحدى المسرحيات، وهو ما تسبب في اتخاذها قرار فقدان وزنها.

وأشارت إلى أن الجملة التي تم انتقادها بسببها على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت مقتطعة من سياقها في حديثها بالحلقة عن حملة لمكافحة السمنة، قدمت فيها نصائح وأنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.

وأضافت أنها ترى أن منتقديها ينتمون إلى "جماعة الإخوان"، الذين رفضوا دعمها لحملة مكافحة السمنة، استجابة لمبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بصحة المواطنين، مشيرة إلى سعادتها باهتمام المسئولين في مصر بالتوعية الصحية.

وأردفت موجهة حديثها لمنتقديها، بأنها لا تبالي بحملاتهم ضدها، لأنهم غاضبون من إنجازات الدولة في الفترة الأخيرة، مؤكدة أنها ستواصل دعم مكافحة السمنة وتقديم أنظمة غذائية لمساعدة مرضى السمنة على فقدان وزنهم.

واختتمت ريهام سعيد حديثها، مطالبة جمهورها بالتحقق من صحة حديثها، والرجوع إلى الحلقات الكاملة لمعرفة سياق الكلام، والتأكد من مصادر الأخبار التي يتابعونها، حتى لا يقعوا في فخ الأخبار المضللة.