الأميرة أميره الطويل تحاضر

طلاب, محاضرة, إسبانيا, الأميرة أميرة الطويل

19 نوفمبر 2012

ألقت الأميرة أميره الطويل الأمين العام ونائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية محاضرة بعنوان «تشغيل المنظمات الغير ربحية كمشاريع تجارية ربحية» وذلك في جامعة أيساد ESADE في مدينة برشلونة، بمملكة اسبانيا.

وبدأت الأميرة أميره زيارتها بجولة على مرافق المبنى الجديد للجامعة و مقابلة مسؤوليها وممثليها وبينهم بيدرو فونتانا، رئيس مجلس أمناء الجامعة وبيتو يوجينيا، المدير العام وألفونس سوكت عميد كلية إدارة الأعمال وفرانسيسكو لونغو، الأمين العام للجامعة. كما التقت الطلاب السعوديين خلال حفل الاستقبال وتحدثت معهم وناقشت أهدافهم ومشاريعهم الدراسية وتطلعاتهم الوظيفية.

كانت المحاضرة أمام مجموعة منتقاة من طلاب درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وناقشت مفهوم الريادة الاجتماعية خلال تلك المحاضرة التفاعلية. وقام طلاب وطالبات الماجستير بطرح العديد من الأسئلة والتي تركزت حول مستقبل الريادة الاجتماعية وأهمية المسؤولية الاجتماعية في الشركات وطرق إدارة المؤسسات الغير ربحية.

وعلقت الأميرة أميره: «هناك من يعتقد أن مجال التنمية بعيد جداً عن مجال الأعمال التجارية ولكن ذلك غير صحيح. فجميع المنظمات الغير ربحية بحاجة إلى رائد في مجال الأعمال التجارية؛ فرق تلك المنظمات الغير ربحية عن الشركات هو أن أرباحها تكمن في مساعدة المجتمعات على العيش بطريقة أفضل».

حضرت الزيارة نجلاء طربزوني مدير إدارة العلاقات والإعلام في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية وأمل القرافي مديرة مكتب نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.