الشيخة موزا تطلق مبادرة 'علّم طفلاً'

26 نوفمبر 2012

شهدت الشيخة موزا بنت ناصر رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الجلسة الختامية لأعمال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز» في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة. وقد أقيمت النسخة الرابعة للمؤتمر الذي افتُتح برعاية أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشيخة موزا واستمرّ ثلاثة أيام، تحت شعار «التعاون من أجل التغيير» بمشاركة أكثر من ألف من أصحاب القرار وقادة الفكر والمتمرّسين في التعليم من مجالات متعدّدة من أكثر من مئة دولة بحثوا في وضع حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهها القطاع التعليمي.

كما أطلقت الشيخة موزا خلال المؤتمر مبادرة "علّم طفلاً" العالمية التي تهدف إلى خفض عدد الأطفال المحرومين من التعليم الأساسي في مختلف أنحاء العالم.

وستؤدي هذه المبادرة إلى إحراز تقدّم حقيقي نحو توفير تعليم ابتدائي عالي الجودة  لجميع أطفال العالم.

وتمتاز مبادرة «عَلّم طفلاً» بشراكاتها مع المنظمات ذات الخبرة الرائدة في توفير تعليم  عالي الجودة للأطفال المتضررين من الفقر أو الصراع أو الكوارث الطبيعية أو التمييز، أو أي من العوامل الأخرى التي قد تصعب الوصول إليهم بالوسائل التقليدية.

وقالت الشيخة موزا بنت ناصر في كلمتها إن «علّم طفلاً» ستزيد من التزام العالم بمساعدة الأطفال الذين يصعب الوصول إليهم بالإضافة إلى الأطفال المحرومين. وأكدت «أن مهمتنا تكمن في ضرورة لفت الأنظار إلى الأطفال المحرومين الذين سيصبحون  قادرين وواثقين وموهوبين إذا قدمنا لهم تلك الفرصة».

وحضرت الأميرة أميره الطويل الأمين العام ونائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، انطلاقة المبادرة العالمية، وأشادت بها مؤكدة على أهمية الاستثمار في تعليم الأطفال  من أجل نهضة الشعوب والتنمية المستدامة.