فتاة تكشف الظلم الذي تعاني منه النساء السمينات... صرختها تدمي القلوب

04 سبتمبر 2019

كشفت ناشطة "تويتر" التي عرفت باسم ساشزين المشاكل التي تواجهها الفتيات السمينات في مجتمعاتهن. وجاء هذا من خلال مجموعة من الرسائل التي نشرتها عبر حسابها على موقع التغريدات.

ومما كتبت: "الحياة تتعقد في كل مكان، في المدرسة والعمل والمنزل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي. يعتقد المجتمع ان من واجبه ان يجعلك تعلمين انك انسانة من الدرجة الثانية. تواجهين الخبث والسخرية والذل بداعي الاهتمام بصحتك".

وأضافت: "يصفونك غالباً بالبقرة ومما يقولونه أيضاً إنك لن تتزوجي أبداً. كذلك نسي صانعو الملابس أن من النساء من يرتدين ملابس بمقاسات كبيرة. ولهذا يتحول التسوق إلى عذاب. وبسبب السمنة تتمزق الملابس وتهترئ بسرعة".

وتابعت: قد تكونين خبيرة في مجال عملك، لكن حين يتعلق الأمر بحصولك على وظيفة يتم الحكم عليك انطلاقاً من مظهرك ولا يتم قبولك. ولا أعتقد أن القول إنني سأبدو أكثر جمالاً إذا خسرت الوزن نوع من الثناء فالعكس صحيح. وكم تخجلين من طلب الطعام في مكان عام وإن لم تتناولي قبل ذلك أي شيء. أما في حال خضت شجاراً مع شخص ما فيكون وزنك الزائد هو هدف هجومه الأول". وختمت: "بطريقة لاواعية تقارنين شكلك بأشكال الاشخاص المحيطين بك وتعانين".