تضارب جديد في الروايات حول قضية إسراء غريب.. والأردن تنفي هذا الأمر

07 سبتمبر 2019


لا تزال قضية الشابة الفلسطينية إسراء غريب تشغل الرأي العام، فبعد التلاعب والادعاءات التي قام بها أحد أقاربها لتشويه الحقيقة، تضاربت الروايات مجدداً حول تسلم المختبرات التابعة لوزارة الصحة الأردنية عينات مخبرية من جثمانها للوقوف على أسباب الوفاة.

وأكد مدير المركز الوطني للطب الشرعي في الأردن، التابع لوزارة الصحة، المستشار عدنان سعيد عباس أن المركز لم يتسلم أي تقارير طبية متعلقة بوفاة إسراء، مشيراً في تصريح لقناة "رؤيا" الأردنية إلى أنه "يستغرب تناقل أخبار عن إرسال تقارير تشريح جثة الشابة إسراء، التي أجريت في الطب الشرعي الفلسطيني إلى الطب الشرعي في الأردن؛ للوقوف على أسباب الوفاة".

بدوره، سارع النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب لنفي ما ذكر سابقاً وقال في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إنه "تم إرسال العينات لإدارة المختبرات الأردنية، كونها تقدم المساعدة في مثل هذا النوع من الفحوصات، ولتعذر إجرائها لدينا في فلسطين، حيث تم إرسالها من قبل الطب الشرعي الفلسطيني".

وكانت النيابة العامة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق أنها أحرزت تقدما كبيرا في التحقيقات بقضية مقتل الفتاة إسراء، وأنها اعتقلت 3 أشخاص على خلفية ضلوعهم بهذه الجريمة، دون أن تحدد هوياتهم.