أحدث إصدارات العطور من أرقى العلامات التجارية

بيروت - خاص "لها" 15 سبتمبر 2019

مع بداية كل عام جديد، تتضافر جهود العلامات التجارية والدور العالمية لتقديم أحدث إصدارات العطور التي تناسب كل الأذواق والمواسم. ولم يكن عام 2019 مختلفاً عن غيره من الأعوام السابقة، حيث حمل في جعبته مجموعات غنيّة من الروائح التي اختلفت في تركيبتها، فوضعت بين يديك خيارات واسعة لاختيار العطر المناسب لشخصيتك. في ما يأتي أبرز العطور التي أطلقتها العلامات التجارية العالمية هذا العام.


● Gucci Memoire d’une Odeur

من مفهوم الذكريات وما تثيره في النفوس من حنين وشوق إلى اللحظات الجميلة، استوحى أليساندرو ميشيل، المدير الإبداعي لدار "غوتشي"، عطر Gucci Memoire d’Une Odeur، وهو عطر للرجال والنساء أطلقته الدار في آب/ أغسطس 2019 وكانت قد كشفت عنه خلال احتفال تلا عرض "كروز" 2020.

تنبعث من عطر Gucci Memoire d’Une Odeur باقة من البودرة العطِرة مع نغمات البلسم التي تمنحك إحساساً بالسكينة والاسترخاء. يأتي هذا العطر بتركيبة عشبية- شرقية، وهو يتألف من مقدّمة من خلاصة البابونج واللوز المرّ، وتفوح من قلبه رائحة المسك والياسمين الهندي، فيما تتكوّن قاعدته من روائح شرقية دافئة من أخشاب الصندل والأرز والفانيلا.

● Lancôme Idôle Eau de Parfum

أطلقت دار "لانكوم" Lancôme عطر Idôle في شهر تموز/ يوليو 2019 وقد اختارت النجمة الشابة زندايا Zendaya لتكون الوجه الإعلاني للحملة.

تنبعث من العطر رائحة الحمضيات مع نفحات من الفواكه تمنحك إحساساً بالانتعاش والحيوية. هو عطر تشيبر- زهري، يتألف من مقدمة غنيّة برائحة البارغموت والكمثرى، وتفوح من قلبه رائحة الورد التركي والياسمين الهندي، فيما تغتني قاعدته بروائح المسك الأبيض والفانيلا.

● Jo Malone London Cade & Cedarwood Cologne

ينتمي هذا العطر إلى مجموعة Jo Malone Wild Flowers & Weeds التي أطلقتها الدار في شباط/ فبراير 2019، وهي مجموعة مؤلفة من 5 عطور مختلفة.

يأتي عطر Cade & Cedarwood بتركيبة خشبية-أروماتيك للرجال والنساء معاً، ويتألف من روائح شرقية دافئة من أخشاب الأرز والعرعر والدخان والفانيلا.

● Van Cleef&Arpels Santal Blanc Eau De Parfum

يعتبر عطر Santal Blanc إضافة جديدة إلى مجموعة الدار Extraordinaire، وقد أطلقته في نيسان/ أبريل 2019. هو عطر زهري-خشبي-مسكي للرجال والنساء معاً، يتألف من مقدمة برائحة اليوسفي ورحيق التين، وتفوح من قلبه روائح البنفسج وخشب الصندل. أما قاعدة العطر فتتكوّن من روائح التونكا والمسك.

● Jason Wu Velvet Rouge

يأتي هذا العطر بمثابة تحية تقدير لأنوثة المرأة ودلالها، وهو مزيج متوازن بين المكوّنات الحسيّة والقويّة. أطلقته دار Jason Wu في شهر شباط/ فبراير 2019 بتركيبة شرقية- زهرية للنساء.

يتألف العطر من مقدمة غنية برائحة الفلفل الأسود والروائح العشبية المنعشة، وتفوح من قلبه نفحات الورد والياسمين والفاوانيا. أما قاعدة العطر فتتكوّن من خلاصة الباتشولي والبخور والعنبر.

● Eau de Givenchy Rosée

هو نسخة جديدة من العطر الذي أطلقته دار "جيفنشي" في العام 2018، يأتي بتركيبة زهرية أخفّ من تركيبة العطر الأصلي. أطلقت دار "جيفنشي" عطر Eau de Givenchy Rosée في نيسان/ أبريل 2019، وهو تركيبة غنيّة بروائح اليوسفي والفل والورد، وتتركّز في قاعدته روائح الباتشولي والمسك الأبيض.

● CHANEL 1957

يشكّل هذا العطر إضافة جديدة إلى مجموعة عطور Les Exclusifs، وهو أروماتيك للرجال والنساء على حد سواء. يتألف العطر من مقدّمة بخلاصة الفلفل الوردي والكزبرة والمسك الأبيض والبارغموت والألدهايد، وتفوح من قلبه روائح براعم البرتقال والمسك الأبيض والياسمين. أما قاعدة العطر فتتكون من الفانيلا والعسل والمسك الأبيض وأخشاب الأرز والكشمير وزهرة السوسن.

● Miss Dior Eau de Toilette

أطلقت دار "ديور" النسخة الجديدة من عطر Miss Dior في بداية العام 2019، وهي تركيبة النفحات الديناميكية نفسها التي يتّسم بها العطر الأساسي الذي أُطلق في العام 2013. هو عطر تشيبر- زهري للنساء، يتألف من مقدمة هي خلاصة البرتقال الأحمر واليوسفي، وتفوح من قلبه روائح الأزهار وزنابق الوادي، في حين تغتني قاعدته برائحة الباتشولي المركّزة.

● Tom Ford Lavender Extrême

في هذا العطر يتجاوز توم فورد المعايير التقليدية لصناعة العطور، حيث أُعيدت صياغة اللافندر بأسلوب مبتكر ليصبح أحد المكوّنات الرئيسة في هذا العطر النسائي. أطلقت علامة "توم فورد" عطر Lavender Extrême في شهر آذار/ مارس 2019، وهو عطر مخصّص للرجال والنساء معاً، يتألف من مقدمة من رائحة الليمون والبنفسج، وتفوح من قلبه نفحات اللافندر وزهرة إبرة الراعي والورد والقرفة. أما قاعدة العطر فتتكوّن من خلاصة الكومارين والتونكا.

● Victor & Rolf Flowerbomb Midnight

في شباط/ فبراير 2019، أعلنت علامة "فيكتور أند رولف" عن إطلاق عطرها الجديد Flowerbomb Midnight والذي اعتبرته النسخة الغامضة من مجموعة Flowerbomb. يأتي العطر الجديد بتركيبة زهرية آسرة، مع مقدمة من رائحة الكشمش الأسود والرمان، وقلب غنيّ بنفحات الياسمين وزهرة الفاوانيا. أما قاعدة العطر فتتكوّن من روائح الفانيلا والمسك الأبيض.