لانكوم تعلن إطلاق برنامج WRITE YOUR FUTURE بالتعاون مع جمعية "الأولى" في المملكة العربية السعودية

15 يناير 2023

تعلن علامة لانكوم Lancôme في منطقة الخليج العربي بكلّ فخر عن تعاونها مع جمعية "الأولى" النسائية الخيرية لإطلاق برنامج Write Your Future، وهو برنامج توجيهي للنساء، فترافقهنّ في مسيرتهنّ المهنية لدعم آفاقهنّ الوظيفية وفرصهنّ في العثور على العمل في المملكة العربية السعودية. منذ العام 2017، يسعى برنامج Write Your Future العالمي إلى مكافحة عدم المساواة بين المرأة والرجل عبر توفير فرص تعليم للمرأة وأصبح الآن متوفّراً في أكثر من 20 سوقاً.

وقد شهدت السنوات الأخيرة زيادةً في معدلات التعليم والتوظيف بين النساء في المملكة العربية السعودية. ستساهم علامة لانكوم الخليج العربي في هذا النمو المطّرد من خلال برنامج Write Your Future. وبمناسبة اليوم العالمي للتعليم الذي يصادف في 24 يناير 2023، وبالتعاون مع الجمعية الخيرية، "الأولى"، سوف يتمّ إطلاق البرنامج مع التركيز على ركيزتَين أساسيّتَين يستفيد منهما عدد يصل إلى 700 امرأة، وهما: برنامج توجيهي محلي حضوري وعبر الإنترنت، سيمتدّ على مدى سنة كاملة بقيادة فريق الموارد البشرية، وخبراء العطور والمكياج والعناية بالبشرة لدى لانكوم، وصندوق تبرّعات بقيمة 75 ألف ريال سعودي لتعزيز صالات الكمبيوتر التي تملكها جمعية "الأولى". وسيجري البرنامج التوجيهي لعدّة مرّات في العام ويمتدّ في كلّ منها على مدى يومَين، ويحثّ المستفيدات على التفكير في إمكانيات بناء مستقبل مهني في مجال التجميل من خلال ورش عمل تتمحور حول تقنيات البيع وكيفية تطبيق المكياج ومستحضرات العناية بالبشرة، وستتطرق ورش العمل أيضاً إلى طرق التحضير لمقابلات العمل من أجل مساعدة النساء على تعزيز مسيرتهنّ المهنية. وبعد كلّ تدريب، ستقدّم علامة لانكوم شهادة إكمال إلى المستفيدات من البرنامج، تكريماً لهنّ لمشاركتهنّ في البرنامج وجهودهنّ المبذولة في سبيل تطوير استقلاليتهنّ المادية. كما أنّ تجهيز صالات الكمبيوتر بأجهزة كمبيوتر محمولة سيشجّع المستفيدات على المشاركة في دورات تدريبية عبر الإنترنت والبحث عن فرص عمل.


تمكين كلّ امرأة لتكون سيّدة نفسها وتكتب مستقبلها بيدها

منذ العام 2017، التزمت علامة لانكوم بجعل كل امرأة سيّدة نفسها لتكتب مستقبلها بيدها من خلال برنامج Write Your Future الخيري، وهو برنامج تعليمي للمرأة يهدف إلى مساعدتها على تعزيز استقلاليتها المادية ومهاراتها القيادية. ويجمع البرنامج بين انتشار علامة لانكوم العالمي من جهة، والتزام المجتمع المحلي الثابت والقوي من جهة أخرى. مهّدت هذه الميزة المزدوجة الطريق أمام البرنامج ليستجيب للمشاكل الثقافية التي يعانيها كلّ بلد، ويتّخذ الإجراءات اللازمة على ضوء التجربة التي تمّت على أرض الواقع.

وفي هذا السياق، قالت فرنسواز ليمان، الرئيسة العالمية لعلامة لانكوم: على مدى السنوات الخمسة الماضية، التزمت لانكوم بدعم القيادة النسائية والاستقلالية المادية للمرأة عن طريق برنامج Write Your Future. فمن خلال هذا البرنامج، نتخذ خطواتٍ ملموسةً لإحداث فرق في حياة النساء، عبر تعزيز محو الأمية، وتقديم المنح الدراسية وتوفير الدورات التدريبية حول العالم. تلتزم العلامة بتوسيع نطاق البرنامج وبدعم المنظّمات الخيرية مثل جمعية "الأولى" في مختلف أنحاء العالم. وأنا متحمّسة لرؤية البرنامج يوسّع نطاق انتشاره نحو المملكة العربية السعودية. فسوف يساهم هذا البرنامج في المبادرة الشاملة بحيث يعمل على إلهام وتوجيه ما يصل إلى 700 امرأة لتزويدهنّ بالثقة اللازمة والمهارات الضرورية لاستهلال حياة مهنية ناجحة".


لانكوم تثبّت التزامها مع جمعية "الأولى"

على مدى أكثر من 60 عاماً، احتلّت جمعية "الأولى" مكانة ريادية في تحسين حياة آلاف النساء، والتزمت التزاماً ثابتاً بالمساعدة في كسر حلقة الفقر. ترتكز استراتيجية هذه الجمعية النسائية الخيرية على التدخّل المبكر لعلاج المشاكل وتتحقّق عبر التدريب التعليمي والمهني والجسدي. كما تعمل على تمكين المرأة عن طريق منحها الأدوات اللازمة لتحقيق أهدافها الشخصية، فتغدو عضواً فاعلاً في المجتمع. تفتخر علامة لانكوم بالتعاون مع جمعية "الأولى" لتساعد في دعم كلّ امرأة لتكتب مستقبلها بيدها.

وفي السياق نفسه، قالت الرئيسة التنفيذية لجمعية "الأولى"، دانيا خالد المعينا: "يسرّنا أن نتعاون مع علامة لانكوم في إطار برنامج Write Your Future وذلك بهدف كسر حلقة الفقر وتمكين نسائنا. وبصفتنا جمعية تكرّس جهودها لكي تحسّن المرأة مجتمعها بنفسها، نقدّر ما قدّمته لنا علامة لانكوم إذ استفادت من خبرتها الواسعة وشغفها الكبير لتردّ الجميل إلى المجتمع الذي يحتضنها. نتطلع إلى أن تحصل النساء على التوجيه الذي يحتجنَه والاستفادة من التبرّعات السخية التي نوفّرها لتحسين نوعية حياتهنّ والمساهمة في بناء مجتمعات أفضل".