فيديو مؤثر - حادثة تعنيف طفلة تشعل المواقع.. الأب يبرر والناس يتفاعلون ويطالبون بأقسى عقوبة

22 سبتمبر 2019


لا يزال مقطع ضرب طفلة لا يتعدى عمرها العام الواحد محط اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ضجت بمقطع فيديو يوثق تعذيب الطفلة من قبل رجل يدعى يوسف عثمان القططي، وسارع عدد كبير من نجوم العالم العربي للتدخل ومحاولة مساعدة وانقاذ الطفلة.

ونشر عدد كبير من الاعلاميين ومواقع السوشيال ميديا والنجوم المقطع ومن بينهم الفنانة نادين نسيب نجيم التي طالبت منظمة "اليونيسف" بالتدخل لإنقاذ الطفلة والتحقيق. في حين لم تتمكن نانسي عجرم من استيعاب ما يقوم به الأب.


وبعد انتشار المقطع بشكل واسع، حاول الأب المجرم تبرير ما فعل من خلال مقطع فيديو انتشر له وهو يحمل الطفلة، لافتاً الى ان المقطع قديم واستخدمته زوجته التي هربت من البيت منذ أسبوعين للضغط عليه، مشيراً الى انه كان يمر بأزمة نفسية صعبة ولم يقصد تعنيف طفلته انما تعليمها على المشي، وطالب من النيابة العامة والناس مسامحته وقدم الاعتذار للجميع، إلا أن هذا الامر لم يتفعه بل ثبت التهمة عليه لا سيما وانه اعترف بنفسه بأنه ليس مؤهلاً للعناية بأطفاله الاربعة خاصة بعد هروب زوجته من المنزل.



وعلى الفور أصدرت النيابة العامة السعودية، أوامرها للجهات المختصة بـ"القبض على معذب الطفلة، تمهيدا لإحالته للتحقيق معه وتطبيق الأنظمة بحقه بكل حزم".

واعلنت النيابة في بيان ان المعنف ارتكب فعلا ينطوي على ما يهدد صحة وسلامة الطفل وتعريضه للخطر وإساءة المعاملة بحقه وتصوير ذلك عبر الأجهزة الذكية".

ويظهر في المقطع الرجل الضخم البنيان وهو يحمل طفلة، ويقوم بضربها وتعذيبها واجبارها على الوقوف والسكوت، بينما تصرخ هي بين يديه وتتعذب وترتجف من الخوف والوجع.