Laura Mercier ياسمين فرغسون: أسرار الماكياج الناجح

دبي - «لها» 28 سبتمبر 2019
ما هو الجمال؟ ما سرّ البشرة الخالية من العيوب؟ هل النصائح الجمالية التي نراها على يوتيوب نافعة؟ ماذا عن المستحضر الجديد Secret Camouflage؟ أسئلة تجيب عليها خبيرة التجميل لدى دار لورا ميرسييه Laura Mercier، ياسمين فرغسون Yasmine Ferguson كاشفة عن أسرار الماكياج الناجح في هذه المقابلة الخاصة.


● ما هو الجمال بالنسبة إليكِ؟

لا أعتقد أن هناك أي شيء أكثر جمالاً وروعة من امرأة مرتاحة بما هي عليه من عيوب جمالية. الجمال هو القوة والثقة في النفس وبما أنتِ حقًا.

● كطفلة أحببتِ الرسم. وسرعان ما نقلت هذا العشق إلى تدريب نفسك في فن المكياج. ما الفرق بين رسم الوجه، والرسم على الوجه؟

الاثنان يتشابهان: رسم الوجه والرسم على الوجه. طبعاً الرسم على الوجه الحقيقي يتّخذ أبعاداً أكثر. لكن الاهتمام بالتفاصيل والإبداع والدقّة هي نفسها. كذلك ثمّة تشابهاً في الظل والضوء، واستخدام الألوان وخلق الأبعاد. ولكن في النهاية، المكياج هو تجربة ممتعة، يجعل المرأة تشعر بالرضا عن نفسها.

● برأيك كيف يمكن المرأة أن تشعر بأنها جميلة مع كل هذه الصور «المروتشة»؟ كيف يمكن أن تحب نفسها في بشرتها الحقيقية؟

أعتقد أنه من المهم بالنسبة إلينا أن ندرك أن ما نراه على وسائل التواصل الاجتماعي ليس حقيقيًا. هؤلاء النساء الجميلات حتى الكمال لسن كذلك في الواقع. كذلك علينا أن نعرف ان لكل وجه عيوبه التي يمكن تمويهها بواسطة الفوتوشوب. والمقارنة هنا تقتل الثقة بالنفس. من خلال عملي لدى لورا ميرسييه Laura Mercier ، تعلّمت ان أحبّ ما أنا عليه، وأعشق فرادتي. وهو ما أنقله لزبونات لورا ميرسييه. أن تحبّ نفسك، يعني أن تبدو أجمل. تخيلي معي عالماً نبدو فيه كلّنا متشابهات ومتماثلات، لا شكّ في انه سيكون عالماً مملاً. لذلك نحن في لورا ميرسييه نشجع المرأة على الاحتفال بتفردها وجمالها من الداخل والخارج. ولا بدّ أن نتذكّر أن الحياة لا تعني الكمال.

● كيف يمكن للمرأة أن تعشق جمالها الخاص، وتشعر بالثقة بما هي عليه؟

بعض النساء يعشقن جمالهن الخاص بشكل طبيعي وعفوي. وهذا رائع. أعتقد أن ذلك ينبع من حبّنا وتقديرنا لما نحن عليه والإقرار بأن الجمال هو أكثر بكثير مما نبدو عليه. إنها عالم غنيّ يقيم في داخلنا. الجمال هو النظر بفخر إلى كل ما أنجزته في الحياة وكل النعم التي أُعطيت لك، والثقة بأنك جميلة كما أنت بكلّ حللك. المكياج هو أداة رائعة تساعدنا على الشعور بثقة أكبر بجمالنا الخارجي، فنكون مبدعين في استعمالها ونعبِّر عن أنفسنا من خلالها،

● ماذا عن منتج لورا ميرسييه الشهير Secret Camouflage؟

لقد صممنا مرطبًا ملونًا حائزًا على جوائز عدّة، إنه المستحضر الذي يجب ان تقتنيه كلّ امرأة! له المزايا نفسها التي كانت للمرطب الملوّن السابق، إضافة الى حماية من التلوّث والشمس SPF أعلى ومزيد من الفوائد للعناية بالبشرة.

● تبتكرين ماكياجاً لكلّ شكل وجه ونوع بشرة، وتساعدين المرأة على تطبيق ما يناسب وجهها وحدها في المنزل. كيف تفعلين ذلك؟

كخبيرة ماكياج، وممثلة لعلامة تجارية رائدة من واجبي أن أبتكر للمرأة ماكياجاً يناسبها وأعلمها أسلوب تطبيقه في المنزل وحدها باستخدام المستحضرات المناسبة. وهذا هو التحدّي في مهنتي. يجب ان تشعر المرأة بالقدرة على إعادة تطبيق الماكياج المناسب لها في أي وقت تريده. إن إعطاءها الثقة بامكانية تطبيق ذلك هو الجزء الأكثر أهمية في عملي.

● هل تؤمنين بنصائح التجميل العامة التي نشاهدها على يوتيوب؟

أعتقد أن الدروس الجمالية التي نشاهدها على يوتيوب رائعة ، فكل شخص يقدّم حيلاً خاصة به. ولكن على المشاهدة ان تحدّد ما إذا كانت هذه الحيل تناسب روتين الجمال الخاص بها أم لا. وهذا ما لا يمكن أن يقدّمه لها يوتيوب.

● نصيحة جمال لكل امرأة؟

نصيحتي للمرأة أن تثق بما لديها من مقوّمات جمالية وبما هي عليه. وحدها الثقة تجعلها تتألق أكثر فأكثر وتحبّ نفسها وتبرز جمالها.

● سر الجمال الذي يتعين علينا اكتشافه بأنفسنا؟

الشعور بالثقة والإيمان في النفس هما سرّ الجمال الحقيقي. كذلك لا تقللي أبداً من أهمية المرطب، إذا كانت بشرتك جافة أم طبيعية وحتى زيتية ، إن المرطب مهم للغاية ليس فقط لصحة البشرة، ولكن أيضًا لتحضير البشرة لاستقبال الماكياج.