بالفيديو - قصة الطفل آدم الذي تعرض للطرد من الحضانة بسبب مرضه

القاهرة (لها) 13 أكتوبر 2019

استضافت الإعلامية دعاء صلاح في برنامجها "أنتِ الأقوى" الذي يذاع على قناة "المحور"، الطفل آدم محمد عبد الحفيط، والذي تعرض للتنمر من قبل زملائه في الحضانة وتم طرده منها بسبب شكله وتساقط شعره.

وعرضت دعاء قصة آدم ووجهت رسالة إلى مديرة الحضانة، التي أصرت على طرده منها بسبب طلب أولياء الأمور خوفاً على أولادهم من العدوى، ولم يراعوا مشاعر الطفل ولا مشاعر أسرته.

وقال آدم إنه يمنى عندما يكبر أن يصبح ضابطاً لكي يقبض على الأعداء والحرامية، وفاجأت دعاء صلاح الطفل بهدية له وتمنت له أن يصبح مشهوراً وناجحاً مثل اللاعب محمد صلاح.

وكان آدم (خمس سنوات)، قد أصيب بمرض السرطان ونتيجة لتناوله العلاج الكيماوي تساقط شعره مما جعل الأطفال في سنه يخافون من العدوى فأخبروا أولياء أمورهم بقصته وهو ما دفعهم لأن يقدموا شكاوى لمديرة الحضانة مهددين بسحب أولادهم في حالة استمرار آدم بها، فما كان منها إلا أن قامت بإخراج آدم من الفصل وطرده من الحضانة ليذهب إلى والدته باكياً.

وقد انتشرت قصة الطفل آدم بعد أن نشر نشطاء على مواقع التواصل حكايته مع صور له وهو يجلس في الفصل منزوياً بعيداً عن باقي الأطفال، وهو ما عرضه لأزمة نفسية دفعت والديه لتقديم شكوى في الحضانة ومديرتها لوزارة الشئون الاجتماعية التابعة لها الحضانة.