طليقة الموسيقار جمال سلامة ترد على اتهام أسرته بإهماله في مرضه

القاهرة (لها) 17 أكتوبر 2019

يمر الموسيقار جمال سلامة بأزمة صحية، تسببت في دخوله المستشفى للعلاج، إلا أنه بعد خروجه ببضعة أيام شعر مرة أخرى بتردي حالته الصحية مما دفعه للعودة مجدداً إلى المستفى وهو ما دعا البعض لمناشدة نقابة المهن الموسيقية بالاهتمام به والتكفل بعلاجه، كما ردد آخرون أنباء عن إهمال أسرته له.

ولم تقف السيدة وفاء بناني، طليقة الموسيقار جمال سلامة صامتة أمام اتهامات إهمال أسرته له، وقالت إنه لا صحة لما يتردد حول ذلك الأمر، مؤكدة أنها لم ترغب في الإفصاح عن كونهما منفصلين منذ أكثر من ست سنوات، نظراً لأن ذلك لم يؤثر على العلاقة الإنسانية بينهما، حيث سيظل والد ابنيها هاني ودينا.

وأكدت في تصريحات صحافية أنها تهتم به في فترة مرضه قائلة: "أتواجد عنده بشكل يومي ولا نتركه أنا وابنتي دينا بمفرده مطلقا، حيث يدرس هاني ابني الكبير حالياً في ألمانيا، وأقمت معه في المستشفى فترة احتجازه، بالإضافة إلى أنني أول إنسان يخاطبه عندما يشعر بأي عرض صحي، وقد شعرت وأبنائي باستياء شديد مما تردد على بعض المواقع المغرضة بإهمالنا له".

وعن الحالة الصحية للموسيقار الكبير قالت إنه خرج من المستشفى منذ عدة أيام بعد تعرضه لوعكة صحية وأنه سيعاود الدخول إليها نظراً لشعوره ببعض الأعراض مجدداً.

من ناحية أخرى أصدرت نقابة الموسيقيين بياناً رسمياً أكدت فيه أنها تتابع حالة جمال سلامة وتتولى علاجه، وجاء في البيان: "تشير نقابة المهن الموسيقية أنها تتابع حالة الموسيقار جمال سلامة منذ بداية مرضه وتتولى نفقات العلاج بالكامل والإقامة في المستشفيات التى تردد عليها".

وتابع البيان: "الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أصدر تعليماته للجان النقابة بالمتابعة المستمرة للحالة الصحية للموسيقار جمال سلامة منذ بداية مرضه، لكونه واحداً من أكبر رموز الفن والموسيقى في مصر والعالم العربي، وأن السيد النقيب ومجلس النقابة يتابعون تطورات الحالة الصحية للموسيقار، أولاً بأول، مؤكداً أنها لن تدخر جهداً في الوقوف إلى جانب الموسيقار الكبير، وأن النقابة أبداً لا تتخلى عن أعضائها ولاسيما القامات الكبيرة التي أثرت التراث الإنساني".

واختتم البيان: "تهيب نقابة المهن الموسيقية من السادة الصحافيين والإعلاميين تحري الدقة في الأخبار المتداولة والتأكد من المصادر الأصلية للخبر".