"بي بي سي" تختار الإماراتية سارة الأميري ضمن قائمة "100 امرأة ملهمة"

27 أكتوبر 2019

اختارت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) سارة الأميري وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة في الإمارات، بسبب دورها في قيادة الفريق العلمي للمشروع الإماراتي لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل".

وأوضحت الأميري في تقرير مصور نشرته "بي بي سي" أنه من الطبيعي جدًا أن يفكر أي شخص في أن يسألها كيف ستعملين في مجال الفضاء؟ أين تعيشين؟، موضحة أن "شغفها وحبها للفضاء وعلومه منذ أن كانت في سن التاسعة دفعها لتحقيق حلمها في أن ترى الأرض من الفضاء".

وقالت إنها تمكنت من مواجهة التحديات لتحقيق هدفها الذي تولد عندها في فترة التسعينيات، وبعد أن حصلت على شهادة الهندسة، حيث انضمت إلى مركز محمد بن راشد للفضاء.

وأضافت الوزيرة الإماراتية أن مسبار الأمل مهمته عام 2020 أن يصل المريخ بحلول عام 2021، تزامنًا مع ذكرى مرور خمسين عامًا على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أنه يجري التخطيط والإدارة والتنفيذ لمشروع المسبار على يد فريق إماراتي يعتمد أفراده على مهاراتهم واجتهادهم لاكتساب جميع المعارف ذات الصلة بعلوم استكشاف الفضاء وتطبيقها، إذ تشرف وكالة الإمارات للفضاء على المشروع وتموله بالكامل، في حين يطور مركز محمد بن راشد للفضاء المسبار بالتعاون مع شركاء دوليين.