برامج تلفزيونية

قصيّ خضر: أتخطى الإرتباك والتوتر بطريقتي

قصي خضر, Arabs Got Talent 3, Arabs Got Talent, التوتر, إرتباك, ريا أبي راشد, نجوى كرم, أحمد حلمي

21 نوفمبر 2013

في كواليس Arabs GotTalent، تقع غرفة مقدمَي البرنامج ريّا وقصيّ بين نجوى وأحمد حلمي، أي أنهما في الوسط.. يشرفان على كافة التفاصيل التي تسبق العرض وبعده، فكيف يجهّزان أنفسهما؟ وما هي الطقوس التي يتّبعانها. يخبرنا قصيّ في هذا اللقاء...


كيف هي تحضيراتك لهذه الحلقة؟

الإستعدادات طالت لأن المواهب مختلفة جداً بعضها عن بعض، ونحن نحاول أن ننظم المشاركين بشكل صحيح من أجل أن يكون الإستعراض ناجحاً لأننا على الهواء مباشرة، لكن التحضيرات جيدة والجميع هادئون، وهذه الحلقة مختلفة عن غيرها من خلال المواهب، ونحن متحمسون لرؤية ردة فعل الناس وما هي المواهب التي سيختارونها.

ما قصة هدوئك قبل الإنطلاق في الحلقة؟
أعمل على استجماع طاقتي قبل العرض بحوالي الساعة، وأجلس مع نفسي أركز، أرتاح، أتمشى وأقرأ تعويذات وبعض آيات القرآن، وعندما يقولون "رحبوا بريا وقصي" تجدين أننا نزلنا على الدرج وبدأ العرض. يجب علينا أن نركز لأننا ندخل مباشرة على الهواء وملايين العرب يشاهدوننا. هذا وحده يصيب المقدم بالإرتباك والتوتر، وهناك طرق لكي يستطيع الواحد أن يتأقلم مع هذا الجو، وهذه طريقتي أنا.

لديك أسلوب خاص، إلى أي مدى ينعكس أسلوبك على الناس؟
لا أستطيع أن أتكلم عن نفسي ولكن أنا دائماً مختلف وهادئ. لا أعتقد أن أحداً سيقلّدني، لكن يمكن أن يقتبس أو يستفيد ويتأثر بأسلوبي، ولكن سيجد أسلوبه هو.

ما هو دور الإختلاف في نجاحك؟
هو من الأشياء التي لها دور في نجاحي، بالإضافة إلى موهبتي والتقديم والهيب هوب والراب كفنان. أشياء متعددة أوصلتني إلى النجاح مع إختلافي عن الآخرين، وأسمع الكثير من التعليقات التي تقول عني Cool، وأقول شكراً أنا بالفعل Cool.

كفنان، إلى أي مدى تتفاعل مع المواهب؟
أتفاعل بشكل كبير جداً لأنني كنت مكانهم، علماً أنني لم أشارك في أي برنامج لأنني كنت في الولايات المتحدة الأميركية. هم يحبون الذي يقدمونه وأنا أحب الذي أقدمه. هم فنانون وأنا فنان لذلك أكون قريباً جداً منهم، وبالنسبة إلي كل من يصل إلى نصف النهائي فهو ناجح ولكنني أحزن لأن 6 مشاركين سيغادرون في آخر كل حلقة وسيصل إلى النهائيات شخصان فقط. وفي مرحلة النهائيات من أصل 12 شخصاً سيفوز مشارك واحد. الوضع صعب ولكن في النهاية أقول لهم إن البرنامج عرَف الناس عليكم وعلى مواهبكم، عليكم أن تستغلوا هذه الفرصة وقدموا أنفسكم. هذه نصيحة لهم وأنا فنان وأعرف أن هذا يفيد، خصوصاً للذي يدخل إلى المسرح.

مَن مِن المواهب برأيك متميز أكثر من غيره في هذه الحلقة؟
فرقة "سمة" قلت لهم أنكم بعرضكم حركتم قلبي والذي يحرك قلبي يكون متميزاً، ومدحت الذي يلعب "البيغ باغز" يستطيع أن يصل إلى مرحلة متقدمة بما لديه من موهبة. وبلال لديه قدرة تحكم في التوازن رائعة جداً وكذلك فرقة Breakoredie. المواهب مختلفة وهذا يصعّب الخيارات أمام المشاهدين فيما يختص التصويت، ولكن في النهاية الشخص الذي يقدم موهبته بإتقان هو الذي يستحق.

بعد متابعتك اليومية للمواهب، ماذا أخذت منهم؟
الإصرار، العزم، الجرأة، الحماس، الشغف، الحب والتعلق بالشيء الذي يقدمونه. ونرى من خلال عروضهم أنهم موهبون وفنانون وسيصلون إلى مكان ما في ما يقدمونه. Arabs Got Talent مرحلة ولكن مرحلة كبيرة جداً، أما الذي يشارك في البرنامج وهدفه الشهرة فقط أنا لا أميل إليه.

كيف وجدت النتيجة؟ وهل حزنت على موهبة معينة؟
راضياً تماماً عن النتيجة، فقد أعطتنا فرقة "سمة" فسحة من الأمل، أما دانيل فهو قوي جداً في مجاله رغم الخطأ الذي طرأ.

لقد برّرت له!
اتفقت مع فرق العمل على تبرير هذا الموقف، لأن ما حصل يقلّل من معنويات المشارك تلقائياً، لكن دانيل كان قدّها...

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله