برامج تلفزيونية

نجوى تسأل علي عن "الغراميات" وأحمد ينقذ الموقف!

نجوى كرم, علي جابر, أحمد حلمي, ناصر القصبي, Arabs Got Talent, Arabs Got Talent 3, Karimbo, فرقة شوارعنا, محمد الخطيب, فوزية

24 نوفمبر 2013

منافَستان مختلفتان شهدهما مسرح Arabs Got Talent في هذه الحلقة، المنافسة الأولى تبارى فيها 8 مواهب لخطف بطاقتَي التأهل إلى النهائيات، أما الثانية فتقاتلت خلالها امرأتان على العميد علي جابر... ظهرت "فوزية" وكشفت عن "غراميات" جمعتها بالعميد في الماضي، فاشتعلت "نار الغيرة" لدى شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، وسألت علي خلال الفاصل الإعلاني "وين غرامياتنا يا علي؟!" فدلّلها، وكانت خسارة فوزية مزدوجة، قلب علي ولقب Arabs Got Talent!

 

أداء محمد الخطيب صاحب شخصية "فوزية"، جدّته التي خرجت من قبرها، المتميز والمحترف، كان محور الحلقة الخامسة من المرحلة نصف النهائية، وكان على مسافة خطوة واحدة من التأهل، فقد حلّ في المرتبة الثالثة بعد أن انقسمت اللجنة بينه وبين "كاريمبو"، وتم الاعتماد على ثاني أعلى نسبة من التصويت التي أتت لصالح الأخير. فيما حلّت في المرتبة الأولى فرقة "شوارعنا" المصرية بنيلها أعلى نسبة من تصويت الجمهور.

بداية الحلقة كانت مع "شوارعنا"، الفرقة الموسيقية المحترفة التي تملك كافة عوامل النجاح وتجيد التمثيل والرقص وتقدّم لوناً فنياً مختلفاً. في هذا العرض، ركّز أعضاء الفريق على التمثيل على حساب الغناء، فتمنّى أحمد حلمي ألاّ تزيد نسبة التمثيل عن 20 في المئة في عرضهم المقبل بالنسبة إلى الموسيقى، واعتبر ناصر القصبي أن الفرقة مؤهلة لنيل اللقب.

 

"من الضروري أن ألتقيك في نهائيات البرنامج"، بهذه الكلمات عبّر العميد عن إعجابه بموهبة كريم الملقّب بـ "كاريمبو" Karimbo الشاب المغربي الذي يتمتع بليونة جسدية هائلة مازجاً بين الجمباز والرقص المعاصر، معرباً عن اعتزازه بالبرامج التي تبرز مواهب بمستوى كريم في عالمنا العربي وتقدّم لنا هذه العروض. متمنياً عليه ابتكار حركات جديدة في مروره القادم.

وفي سياق الحلقة، قدّم فريق D-Sharp Band المكوّن من ثلاثة شبّان لبنانيين، عرضاً موسيقياً مميزاً أظهروا خلاله مهاراتهم بالعزف على آلة الغيتار، فاعتبرت نجوى أن العرض تخلله جانب بهلواني، الأمر الذي شدّد عليه علي مشيراً إلى أن الشبان انشغلوا في "عرض عضلاتهم" وإثبات مهاراتهم. ورأى أحمد أن الموسيقى التي قدّمتها الفرقة كانت على طريقة "الكيكة" الموسيقية.

أذهل الثنائي الراقص العبقري وابراهام اللجنة والجمهور بلوحة جمعت بين اللياقة البدنية والحركات الرياضية بشكلٍ منسجم، وخطف ابراهام الذي فقد رجله بسبب خطأ طبي الأنظار بثقته بنفسه وبموهبته، مقدّماً عرضاً استثنائياً مليئاً بالطاقة إلى جانب مدرّبه العبقري، مما دفع نجوى إلى القول: "في ناس في بيوتها وبكامل حواسها وجسدها، وعندها إعاقة، وما بتقدر تواجه الظروف"، وطلبت منه أن يستبدل العبقري بامرأة إذا تأهل إلى النهائيات، فعارضها علي مشيراً إلى أنه معجب أيضاً بالعبقري الذي يتجاوب مع ابراهام بتناغم شديد الأمر الذي أدى إلى تشكيل هذا الثنائي المبهر.

وقدّم فريق Karate Twins المؤلف من التوأمين سيّد سلمان وسيّد محمّد ومن عضو ثالث هو محمّد القطّان، عرضاً في الفنون القتالية والكاراتيه، إلاّ أن الرقص القتالي غاب عنه ما خيّب آمال اللجنة معتبرةً أن مرور الفريق في المرحلة الأولى كان أفضل.

وإلى جانب قدرته العالية على التحكّم في العصا، أدهش المشارك المصري شاكر القناوي اللجنة بارتجاله الشعر وغنائه على المسرح بناءً على طلب أحمد، فهنّأه علي على استبداله العصا بالشعر وأثنت نجوى على عفويّته وخفّة ظلّه، ووصفه أحمد بالشاعر المتمرّس مشيداً بسرعة بديهته. أمّا ناصر، فوصف شاكر بالمدهش.

أسر المشارك طاهر جعفر الذي قدّم معزوفة موسيقيّة متميّزة على البيانو، اللجنة والجمهور في القسم الأخير من الحلقة، وأضفى جواً من الرومانسية على المسرح بحرفيته العالية في العزف، فعبّر العميد عن إعجابه الشديد باجتهاده معتبراً أن أهمية ما شاهده في هذا العرض هو أن طاهر استعان بالتكنولوجيا والانترنت ليطوّر موهبته، بمشاهدته الفيديوهات على "يوتيوب" ليتعلّم العزف، وأشاد أحمد بإحساسه المرهف ووصفه بالفنّان الحقيقي، ونصحه بعدم الإستسلام إن لم يتأهل لأنّه سيصبح في أحد الأيام موسيقاراً.

أما مفاجأة الحلقة، فتمثلت بعرض مبهر قدمّه الممثل الإيمائي Jerome Murat، مدهشاً اللجنة والجمهور باستخدامه رأسين وتمثيله مشهداً كوميدياً صامتاً.