بذلات الرجال الجديدة من DIOR MEN

23 نوفمبر 2019

في سعيه إلى تعزيز مجموعات الرجال والارتقاء بها إلى مستويات غير مسبوقة، عمد المدير الفني ديور للرجال "كيم جونز" إلى تطوير مجموعة البذلات الرسمية لدى الدار لتتماشى مع حقبة جديدة. وإضافة إلى التصاميم الجديدة بالكامل، أُضيفت لمسة من الحداثة والتجديد إلى التصاميم السابقة، فتمّت مراجعة التفاصيل وإعادة النظر في الطابع الجماليّ. يشكّل التركيز على الخياطة جوهر "ديور" Dior هذه هوية الدار.


في يومنا هذا، أصبحت المقاييس جديدة، أُعيدت هندستها وأُعيد ضبطها - الخصر أصبح أعلى، طيّات الصدر وياقات القمصان أصبحت أكبر حجماً. حظيت الأساليب بطابع انسيابي متجدّد، مع لمسة من الرشاقة.

بقيت بذلة "ديور" Dior الكلاسيكية بطيّة صدر مثلّثة مع صفّ أزرار واحد من التصاميم الثابتة، وهي تتميّز بأكتاف محدّدة البنية وتفاصيل مدروزة يدوياً. ومن أجل إضفاء لمسة من الحداثة، أصبحت بطانتها تحمل المونوغرام CD بحبك الجاكار، المستوحى من أرشيف ألبسة الرجال لدى "ديور" Dior، بالإضافة إلى ضفيرة بشكل حلقات عند الناحية الخلفية للعنق. كما تمّ تقديم تصاميم جديدة على مجموعة البذلات الرسمية، ضمن فئات البذلات بصف واحد من الأزرار، وصفين من الأزرار والتوكسيدو.

أمّا الأسلوب الأيقونيّ "تايور أوبليك" Tailleur Oblique، الذي شاهدناه للمرة الأولى ضمن مجموعة "ديور" Dior للرجال لصيف 2019، فقد حطّ الرحال للمرة الأولى ضمن هذه المجموعة. يأتي هذا التصميم بأقمشة متنوّعة، ويشكّل جسر العبور بين الأزياء الموسمية التي تواكب الموضة وبين الأناقة الذكورية الخالدة. تجدر الإشارة إلى أنّ السراويل أصبحت انسيابية الشكل مع خصر أعلى من دون حزام، ويتمّ تثبيتها بواسطة وحدات تعديل جانبية، في إشارة إلى الأساليب القديمة التي ما زالت معتمدة في يومنا هذا. وشهدنا أيضاً تصميم "تايور أوبليك" Tailleur Oblique بأسلوب التوكسيدو "أوبليك سموكينغ" Oblique Smoking بقماش "باراثيا" مع طيّات صدر من الساتان التقنيّ.

شاهدنا للمرة الأولى أيضاً سترة بنصف بطانة. تتميّز بطابع غير رسميّ، أسهل وأخف وزناً. كما أنّ طريقة التصنيع تعطينا لمحة حول هندسة البذلة المصنوعة يدوياً، بما يعبّر عن حسّ "ديور" Dior حيال التصاميم الراقية. وتتطلّب هذه التقنية الجديدة شكلاً جديداً - أسلوب البذلة بصف واحد من الأزرار، بشكل جانبيّ مائل بعض الشيء بما يُعيد إلى الأذهان "تايور أوبليك" Tailleur Oblique.

لا شك في أنّ كافة التفاصيل شديدة الأهمية. اللون الطاغي في هذه المجموعة هو رمادي "ديور" Dior الرمزيّ، وتتميّز تصاميم البذلات الحديثة بعروة مدروزة يدوياً على طيّة الصدر، في دلالة مرهفة وواضحة للمهارة الحرفية لدى "ديور" Dior. يتمّ تصنيع كلّ بذلة بواسطة قطعة قماش كاملة، وينعكس إرث البذلات الرسمية من خلال بطانة الأكمام والناحية الداخلية للحزام المصنوعة من قماش الكيوبرو الجديد المضلّع بالساتان.

من ناحية أخرى، تمّ استخدام أقمشة جديدة على غرار نقشة المربّعات المنحرفة "هاوندزتوث"، ونقشة "برنس أوف ويلز" المربّعة، ونقشة "شينيه" المربّعة، مع تقليمات باللون الأزرق الشاحب أو الكحلي. وهي تُعيد إلى الأذهان مجموعة ثياب "كريستيان ديور" الشخصية، المصنوعة من الأقمشة البريطانية الذكورية التي كان يرتديها ويستخدمها في تصاميمه الراقية على حدّ سواء. وبالإضافة إلى ما بين 5 إلى 10 أقمشة دائمة، ستتمّ إضافة الأقمشة تبعاً لكلّ موسم، من أجل تعزيز الخيارات الرسمية باستمرار.

بذلات "ديور" Dior الجديدة، طابع جديد لرجال "ديور" Dior. تتجسّد خصائص التصاميم الراقية في العالم الذكوريّ للقرن الواحد والعشرين.