GUCCI HORTUS DELICIARUM

01 ديسمبر 2019

أطلقت دار غوتشي مجموعة من المجوهرات الراقية والرفيعة المستوى المستوحاة من القصائد والألوان المختلفة من عالم أليساندرو ميكيلي. تضم المجموعة أكثر من 200 قطعة فريدة من نوعها، وتدور تصاميمها حول ثلاثة مواضيع وتُرى من خلال منظور حديقة أسطورية من Eden أو Arcadia أو Xanadu.


تشيد المجموعة الأولى بالشعارات الكلاسيكية للحب الأبدي. تتمحور حول الأحجار الكريمة الملونة الزاهية التي تتقاطع مع سهام متدلية مدببة، والتي تلمع على الياقوت الوردي والبريليوم الأصفر وبروش الياقوت الأزرق مع حركة مرتعشة. يمتزج الإحساس بالرومانسية مع الإعدادات التي تتغذى بشكل حاذق في الماضي، والتي تملأ الأنماط التاريخية بما في ذلك الروكوكو والباروك والجورجية. ومع ذلك، يتم وضع كل حجر كريم بشكل فريد في ما يصفه ميكيلي بأنه "تناسق متنافر"، غير متطابق بشكل طفيف ليوحي بعدم الكمالية. في جهة أخرى، أقراط متدلية مستوحاة من الطراز العتيق، وخواتم مذهلة بشكل القلوب وتيجان خفيفة الوزن تفيض ببراعة من أسلوب عالم غوتشي الأنيق والغريب.

الفصل الثاني هو قصيدة لمملكة الحيوان، وهي تستحضر حيوانات أسطورية وحيوانات قديمة. إن القوة الرمزية للأسد وشجاعة النمر وشغفه بحكمة وحكمة ثعباين الأوروبوروس Ouroboros، والتصوف السحري لديونيسوس Dionysus يملآن عالم غوتشي من المجوهرات ويشكلان قمة مملكة الحيوانات هذه. في المجموعة، تحبس الأسود الأحجار الكريمة - والأكثر روعة في بار جورجيانا Georgiana parure ذي ألوان قوس قزح والذي يتلألأ بالتورمالين الأخضر المخملي والزهري والأزرق والبارايبا، والياقوت الأصفر والبنفسجي الساطع، والعقيق الماندرين الدافئ، والإسبنيل والماس الأبيض. سرب من النحل الذي يرأسه الأحجار الكريمة الملونة يوفر خياراً بأسلوب صارخ، والتريتونات الدقيقة بأشكال أساور وقلادات من الياقوت البنفسجي الفاتح. مخلوقات ديونيسوس Dionysus تتحول إلى أساور من الزمرد وخواتم من الياقوت، وحجر العقيق الرائع 30،30 قيراط محفور باليد في خاتم ثعبان ملفوف مرصع بالماس. كل حيوان محاط أيضًا بالطبيعة كما الزهور الطبيعية وأوراق الشجر والنجوم تنبض بالحياة في تصاميم من الماس المزخرف والنقوش الخفية.

أخيرًا، تمت إعادة تصميم السوليرتير الفردي والملفت للنظر بجاذبية قصوى. الأحجار الكريمة الملونة بتصميم شكل الكمثرى، ملفتة ومرحة وتذكر بالألوان النابضة في حديقة الأزهار المزهرة: التوباز ذو اللون العسلي، التوباز الوردي الفاتح، التورمالين الأخضر المخملي، والعقيق البرتقالي البرّاق. تُغلف الخواتم الملفوفة الزبرجد بشكل القلب والروبليت - وهو تكرار لشعارات الحب - وقد تم اختيار كل حجر لخصائصه الروحانية، في إشارة إلى تقويم جوهرة السنة القمرية.



ما رأيك (1)

0

0

1

0

0