بريطانيا تحيي "أحد الذكرى" بمشاركة العائلة المالكة

جولي صليبا 30 نوفمبر 2019

انضم أفراد العائلة المالكة وكبار السياسيين البريطانيين إلى المئات من قدامى المحاربين لإحياء ذكرى مَن فقدوا أرواحهم فى الحروب، فى مراسم إحياء "أحد الذكرى" الذي أقيم عند النصب التذكاري للجندي المجهول فى شارع وايت هول وسط العاصمة لندن.

حضر القداس خمسة رؤساء وزراء سابقين، هم السير جون ميجور، وتوني بلير، وجوردون براون، وديفيد كاميرون وتيريزا ماي.

وقام ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز بوضع إكليل من الزهور على النصب نيابة عن الملكة إليزابيث، التي شاهدت القداس من شرفة قريبة، وتبعه الأميران ويليام وهاري، اللذان وضعا إكليلين من الزهور.

اللافت أن رئيس الوزراء بوريس جونسون وزعيم حزب العمال جيريمي كوربين وزعماء الأحزاب السياسية الأخرى تركوا حملاتهم الانتخابية جانباً لحضور قداس "أحد الذكرى". وعقب المراسم، بدأ الآلاف من قدامى المحاربين وأفراد القوات المسلحة مسيرة أمام نصب الجندي المجهول تكريماً للذين سقطوا فى النزاعات القديمة والحديثة.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة المتحدة تحيي "أحد الذكرى" فى الأحد الثاني من شهر تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، إحياء لذكرى ضحايا النزاعات الذين سقطوا خلال الحرب العالمية الأولى والنزاعات التى تلتها، بينما يتم إحياء "يوم الهدنة" فى 11 تشرين الثاني/نوفمبر فى ذكرى توقيع الهدنة بين دول الحلفاء وألمانيا لإنهاء الحرب العالمية الأولى. ويوضع شعار زهرة الخشخاش في ذلك اليوم تذكيراً بهذه المناسبة.