TOMMY HILTFIGER أوّل من قدّم موضة اليوم في الثمانينات!

نيويورك- Hayat Ammouri 07 ديسمبر 2019
علامة طومي هيلفيغر، بكلمات طومي نفسه، "تقدّم مجموعة من الأزياء الأميركيّة الكلاسيكيّة بطريقة عصريّة رياضيّة وكاجوال“. في نيويورك، قابلنا طومي قبل العرض الصاخب والرائع الذي قدّمه ضمن أسبوع الموضة النيويوركي وسط هارلم، فحدّثنا عن الموضة اليوم وعن تعاونه مع النجمة الشابّة زندايا وغيرها من المواضيع.


- الموضة اليوم، أزياء عصريّة ومريحة. ما هو شعورك اليوم وأنت ترى أبرز المصمّمين يأخذون هذا الاتجاه في التصميم الذي قدّمته أنت في الثمانينات؟

الفرق اليوم أنّها أكثر ترفاً، ومن الممكن أن ترتديها المرأة في المساء. فهي لم تعد فقط موضة الشارع أو Street Style. التجديد والتغيير دائماً مثير، ولكن دون أن نتخلّى طبعاً عن هويّةالعلامة.

- كيف يمكننا أن نجعل هذه الأزياء أكثر إبهاراً؟

إختاري قطعة واحدة مبهرة وامزيجها مع باقي الأزياء الكلاسيكيّة. تحتاجين إلى قطعة واحدة فقط تتكلّم وتلفت النظر.

- في مجموعاتك السابقة، اخترت أوّلا جيجي حديد، ثمّ زندايا. كيف تمّ اختيارهما للتعاون معهما؟

أردت أن أبقي العلامة شابّة وأن أضفي إليها أفكارأً جديدة من شخصيّات في هوليوود وعالم الموسيقى والسوشيال ميديا، وأن أتيح الفرصة أمامهما للإبداع والابتكار، وكانت تجربةجميلة استمتعت بها كثيراً.

- ماذا أضافت زندايا إلى علامة طومي هيلفيغر؟

أضافت إليها الأناقة والثقافة الرفيعة.

- عندما تمّ اختيار زندايا، هل كانت بدأت بتصوير مسلسل أوفوريا Euphoria؟

لا… كانت لا تزال تصوّر فيلم The Greatest Showman.

- اخترتها فعلاً بالوقت المناسب! أنظر إلى كل النجاح الذي حقّقته بعد Euphoria.

نعم، فعلاً.

- أنت تتبع استراتيجيّة ترى الآن، تشتري الآن، See Now Buy Now عكس أغلبيّة المصمّمين، حيث لا يمكننا شراء المجموعة إلا ستّة أشهر بعد العرض. هل تجدها ناجحة؟

نعم… فقد لاحظنا أن الجيل الشابّ يحبّ أن يشتري ما يراه على خشبة العرض على الفور. الشبان والشابات لا يريدون الانتظار ستّة أشهر. فعندما تصدر المجموعة سترتديها النجمات والمشاهير وسيرونا في المجلات وعلى انستغرام ويضجرون منها قبل مرور ستّة أشهر. هل رأيت عرض جيريمي سكوت مثلاً؟ بعد يومين انتشرت كل الصور على انستغرام والإنترنت.سترينها في المجلات.