خمس طالبات لبنانيات يفزن بجائزة إعلامية مرموقة

08 ديسمبر 2019

خمس طالبات لبنانيات فزن في مباراة تنظمها سنوياً احدى الشركات التجارية اللبنانية Unleash Your Creativity، كانت جائزتها قضاء مدة شهر كامل في إحدى وكالات الإعلان في دبي.


نظّمت مجموعة ”فرنان حصري“ الرائدة في مجال الاتصالات والإنذار وحماية المباني والمجمّعات السكنية والتجارية والصناعية مسابقة ”Unleash your Creativity“، التي اشتهرت بها بين طلاّب الإعلام في الجامعات اللبنانية الثمانية الكبرى بهدف إبراز الكفاءات والمواهب بين المجموعات المشاركة؛ وذلك للانطلاق من جدران الدراسة الأكاديمية إلى رحاب الممارسات الإبداعية الفعلية على المستوى العالمي. خمس فتيات من الجامعة اللبنانية تردّدن بالمشاركة لاعتقادهن أنّ المنافسة ستكون شبه مستحيلة أمام طلاّب الجامعات الأجنبية كالجامعة الأميركية، وجامعة القديس يوسف وغيرها. ولكن بعد الاجتماع الأوّل الذي شرح خلاله المنظمون شروط المباراة لكافة المشاركين الذي تقدم عدد منهم بملاحظات و اسئلة بيّنت طريقة تفكيرهم، زال جزء كبير من الشك بالذات لدى تلك الفتيات.

شكّل موضوع المباراة تخطيط حملة تواصل متكاملة تُظهر لبنان بصورة لم نرها من قبل. وقد تألّف هذا الفريق من ريمي أبوغصن، ومورغانا عيسى، وجينيفر الحلو، وليال سالم، وجويل داغر، وقد أدهشن الجميع بالعمل الذي قدّمنه ابتداءً من جامعتهن ومعارفهن وصولاً إلى بقية المشاركين الذين زاد عددهم عن المائة وخمسين مشاركاً من الجامعات: الأميركية، والقديس يوسف، والأميركية للعلوم والتكنولوجيا، والبلمند، وسيدة اللويزة، والروح القدس، والأميركية اللبنانية.

أمّا جائزة المسابقة، فتمثّلت بدورة تدريبية مدتها شهراً كاملاً شاملة تكاليف السفر والإقامة في دبي لدى وكالة إعلان TBWA\RAAD بالتحديد، حيث يشاركن في تخطيط وتنفيذ مهمات وظيفية فعلية وآنية لعملاء المجموعة التي توفّر خدمات التخطيط الاستراتيجي والإعلان والعلاقات العامة والتلاقي المباشر.

وأبدت جينيفر حلو مثلاً دهشتها بالفرق الكبير بين ما تعلّمته أكاديمياً وبين واقع الحياة العملية، وعلى الرغم من مدة هذه الدورة القصيرة، تمكّنت من حصد بعض النقاط التي قد تُضيف إلى مجال العلاقات العامة في لبنان.

أمّا مورغانا عيسى، وبعد قضاء ثلاثة أسابيع خارج لبنان، فقد أبدت عن تعجّبها لاستمرار الشباب اللبناني بالهجرة في حين أنّ بإمكانه تقديم الكثير ليس فقط للبنان، وإنما للمنطقة بأكملها، من قلب بلده لبنان. وبرّرت مورغانا قناعتها الجديدة من خلال ما شهدته من إنجازات يومية يحقّقها اللبنانيون أينما حلّوا.

وشكرت ليال سالم مجموعة ”فرنان حصري“ بالنيابة عن زميلاتها على الفرصة القيّمة التي ما زالوا يقدّمونها لطلاّب الإعلام في لبنان، مشدّدة على أهمية تمديد فترة التدريب إلى شهر مقارنة بأسبوع واحد في السابق. أمّا جويل داغر، فقد تناولت موضوع الجو الرائع الذي تتميّز به وكالة TBWA\RAAD حيث شعرت هي وزميلاتها أنهن بين الأهل والأصدقاء من لحظة وصولهن إلى دبي. وإذ صادف أن تزامن أسبوعهن الأول مع اشتعال الحرائق في لبنان، الأمر الذي زاد من اشتياقهن للوطن والأهل. وفي إطار الترحيب بهن في دبي، تم اصطحابهن إلى رحلة صحراوية توقّفن خلالها عند مواطنة إماراتية ترسم الحنّة، استقبلتهن الواحدة تلو الأخرى؛ وعند انتهاء الرحلة لاحقاً، لاحظن أنّهن اخترن رسم الحنّة ذاته، أرزة لبنان مكتوب تحتها ”قلوبنا معكم“.