طبيب وزوجته يتخليان عن طفليهما التوأم لعدم قدرتهما على الإنفاق عليهما!

القاهرة (لها) 05 ديسمبر 2019


ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة القبض على طبيب وزوجته لاتهامهما بالاتفاق على إيداع طفليهما التوأم بحضانة أطفال بمنطقة أوسيم بمحافظة الجيزة بمصر، وعدم اصطحابهما مرة أخرى بقصد التخلي عنهما، بحجة عدم قدرتهما على الإنفاق عليهما.

وكان مركز شرطة أوسيم تلقى بلاغاً من مدير حضانة أطفال، أفاد فيه بحضور ربة منزل بصحبتها طفلان توأم، أبدت رغبتها في إلحاقهما بالحضانة، وتوجهت لتصوير بطاقتها الشخصية إلا أنها اختفت عقب ذلك.

بإجراء التحريات، تبين للمقدم مجدى موسى رئيس مباحث أوسيم، والرائد وليد كمال، أن والدة الطفلين تدعى "رشا.ه" ربة منزل، مقيمة بالساحل، متزوجة من "محمد.ص" طبيب أسنان، منذ عدة سنوات، واتفقت معه على إيداع الطفلين بالحضانة والتخلي عنهما بحجة عدم قدرتهما على الإنفاق عليهما، بعد إنفاق الزوج مبلغاً مالياً كبيراً على عملية لزوجته للانجاب.

تمكن رئيس مباحث مركز شرطة أوسيم، من ضبط المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

واعترف الطبيب وزوجته، بأنهما تزوجا منذ عدة أعوام دون إنجاب وأنه أنفق تحويشة العمر حتى تنجب زوجته، وأنهما أنجبا الطفلين، لكن لعدم مقدرتهما على مراعاتهما اتفقا على التخلى عنهما.

واعترفت المتهمة بأنها ارتدت نقاباً، وتوجهت للحضانة وبصحبتها طفلاها التوأم، البالغان من العمر عاماً ونصف العام، وطلبت إيداع الطفلين بالحضانة حتى عودتها من عملها، إلا أنها تركتهما ولم تعد مرة أخرى.

أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، بحجز الطبيب وزوجته 24 ساعة على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بتعريض حياة طفليهما التوأم للخطر، وتركهما داخل الحضانة والهرب، رغبة منهما فى التخلص منهما، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.