بالفيديو - بعد إعلانها إطلاق GPS بصوتها.. غوغل تكذب بدرية طلبة

القاهرة (لها) 31 ديسمبر 2019


أثارت الفنانة بدرية طلبة حالة من الجدل الواسع بعد أن أعلنت عن نيتها تقديم تطبيق GPS لتوجيه مستخدمي خدمة خرائط غوغل.

بدأت الأزمة مع تصريحات بدرية طلبة لبرنامج مساء DMC، عندما قالت إن أحد معجبيها اقترح فكرة الاسترشاد بصوتها في أشهر الإفيهات، واستخدامه في تطبيق خرائط غوغل، وهي الفكرة التي لاقت استحسانها، مؤكدة أنه سيتم تدشين التطبيق قريباً.

وأضافت بدرية أنها بالفعل ستبدأ في تسجيل الإفيهات الأسبوع المقبل، استعدادا لإطلاق التطبيق، وللناس أن تختار بين تشغيل التطبيق بصوتها أو بصوت الرجل الأجش.



وقالت إنها استطلعت رأي معجبيها لاختيار أبرز الإفيهات التي سوف تستخدمها في التطبيق الجديد وأهمها «إجنح ناحية الشمال.. امشي على طول.. على طول زي ما بقولك.. متوجعش قلبي».

تصريحات بدرية طلبة دفعت شركة غوغل للكشف عن المستور وتكذيبها، حيث قال في بيان رسمي: "بقدر استمتاعنا بأفلام "بدرية طلبة" وإعجابنا بالفكرة، نود التأكيد على عدم تغيير أي شيء في خصائص التوجيه الصوتي الخاص بخرائط Google".

وأضاف مسؤول بالشركة في تصريحات صحافية: "تساعد خرائط Google الملايين من الناس على الوصول إلى وجهتهم كل يوم بمساعدة التوجيه الصوتي الواضح، وسنستمر في مساعدة المستخدمين في مصر وكل متحدثي اللغة العربية بنفس الصوت الحالي".

وفي أول تصريح من الفنانة بدرية طلبة ردًا على بيان غوغل، قالت إن الأمر كان تصريحًا عفويًا مني، تم تفسيره بطريقة خاطئة.

وخرجت بدرية للكشف عن حقيقة الأمر بعد سلسلة من السخرية على ما قالته، مؤكدة أن كل ما تردد بشأن استعانة غوغل بصوتها لتوجيه مستخدمي خدمة الخرائط على تطبيق GPS أمر غير حقيقي، وإنما قررت أن اقوم بتسجيل هذا البرنامج بصوتي بعيداً عن غوغل.

وأضافت: "غوغل لا يمكن أن يستغني عن الصوت الذي يقدم هذا البرنامج، ولم أقل إنني قد أكون بديلًا عنه.

وأوضحت: "قررت أن أقوم بتسجيل هذا البرنامج بصوتي بعيداً عن غوغل وسيكون هناك لمحة كوميدية من خلال إفيهاتي، وعلى الجمهور أن يختار في النهاية".