بالفيديو - حمو بيكا يستغيث: دمروا مستقبلي ولو قاتل قتيل مش هيعملوا معايا كده

القاهرة (لها) 02 يناير 2020

في بث حي؛ عبر صفحته على "فيسبوك"، أطلق مغني المهرجانات حمو بيكا استغاثة تحدث فيها عن أزمته مع نقابة الموسيقيين التي يراها تدميراً لمستقبله.

ووجه بيكا رسالة لنقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، بعدما استجابت قناة "النهار" لطلب النقابة بمنع إذاعة حلقة لحمو بيكا ليلة رأس السنة، في أحد برامج القناة.

وقال: "بوجه رسالة لنقابة الموسيقيين، إنتوا عايزين مني إيه، إنتوا دمرتوني، فيه ناس مفيش معاها ورق وشغالة، وناس زيي بتغني مهرجانات وشغالة وبتدوهم تصاريح".

وتابع: "بمناسبة السنة الجديدة، قررت قناة النهار استضافتي لكن النقابة منعت ظهوري على القناة، وفوجئت بأوكا وأورتيجا وشاكوش سيظهرون على إحدى القنوات، وهذا يعني أن الأمر شخصي بيني وبين النقابة".

وأضاف: "النقابة لغت لي 15 حفلاً في رأس السنة، بالإضافة لحفل في الأردن، وفي نهاية المطاف لغت الحلقة التي كنت سأظهر فيها لأسعد الناس".

واستكمل: "أموت نفسي يعني عشان تستريحوا، يا أستاذ هاني شاكر هو أنا قاتلك قتيل، إنت عايز مني إيه، عطلتوا شغلي ودمرتوا حياتي".

وكشف بيكا أنه سيتجه بصحبة عدد من مغني المهرجانات لمجلس الدولة للتقدم بشكوى ضد نقابة الموسيقيين وإجراءاتها ضده.

واعترف بأنه قدم العديد من المهرجانات التي تحمل معاني غير موفقة، ولكن هذا كان في 2012، والآن لا يقدمها، مشيراً إلى أن هناك العديد من الأغاني التي من الممكن أن تعد تلوثاً سمعياً؛ بحسب وصف النقابة لأغانيه، مثل "تحت الشجر يا وهيبة" و"السح الدح امبو".