فتاة المنصورة تفجر مفاجأة وتتنازل عن محضر التحرش بها

القاهرة (لها) 05 يناير 2020

قرر المستشار إيهاب عطوة رئيس نيابة أول المنصورة، بإشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنصورة، إخلاء سبيل سبعة متهمين في واقعة التحرش بفتاتين بشارع الجمهورية ليلة رأس السنة، والمعروفة بقضية "فتاة المنصورة"، بضمان محل اقامتهم

واستمعت النيابة العامة لأقوال الفتاتين بعدما تم عمل طابور عرض للمتهمين أمامهما، وأكدتا أن جميع المقبوض عليهم لم يتعرضوا لهما، بل كانوا يحاولون الدفاع عنهما وإبعاد تجمعات الشباب، وأنهما لا تعلمان من قام بمحاولة التحرش بهما، نظراً للعدد الكبير من الشباب الذي تدافع حولهما.

واستمعت النيابة العامة لأقوال عدد من أصحاب المحلات التجارية المتواجدين بالمنطقة من شهود الواقعة.

من ناحية أخرى، أكد مصدر بمديرية أمن الدقهلية أن الفتاتين توجهتا إلى النيابة لإنهاء إجراءات التنازل عن المحضر المحرر في الواقعة، مضيفاً أن الفتاتين رغبتا في إنهاء المشكلة بعد إرضائهما والصلح من قبل أهالي المتهمين.

وكان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد انتشار فيديو على "فيسبوك" و"تويتر"، ورصد قسم المساعدات الفنية للمقاطع التي تظهر واقعة تحرش جماعي بفتاتين بشارع الجمهورية بالقرب من بوابة جامعة المنصورة ليلة رأس السنة.

وكلف مدير الأمن بتشكيل فريق بحث وجرى التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالمنطقة لتحديد الجناة في واقعة التحرش، وكذلك الكشف عن هوية الفتاة ضحية الواقعة.

وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى هوية الفتاتين بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهرهما خلال سيرهما بشارع الجمهورية؛ وتعرضهما للتحرش على يد العشرات من الشباب، وهما "ز.ع"، 20 عاما طالبة بمعهد هندسة السلاب ومقيمة بمركز الكردي، بالدقهلية وصديقتها "م. م"، 20 عاماً، طالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة، وحررتا محضراً بالواقعة بقسم شرطة أول المنصورة.