Home Page

سعادة وانسجام في «قسمة ونصيب» وبعده

تلفزيون الواقع, زواج مختلط, مواقع الزواج الإلكتروني, قناة ال.بي.سي, برنامج فني تلفزيوني, برنامج منوعات تلفزيوني, برنامج مباشر تلفزيوني, برنامج إجتماعي تلفزيوني

11 مايو 2009

أطلقت الكثير من الاقاويل حول علاقة باسل وباتريسيا في برنامج «قسمة ونصيب»الذي عرض في موسمه الأول على شاشة إل بي سي. فقال البعض أن علاقتهما كانت قد بدأت قبل بداية البرنامج وأنهما يتظاهران علاقتهما أمام الكاميرات. كما تحدث البعض عن خلافات بين العائلتين وعن رفض عائلة باتريسيا لباسل بسبب اختلاف الدين. وأخبار كثيرة كانت ترد عن تلك العلاقة التي بدأت فعلاً في البرنامج، وصولاً إلى آخر الأقاويل التي تحدثت عن فشل زواجهما بعد انتهاء البرنامج وعن أن الزواج تم فقط على الشاشة. باسل وباتريسيا خصّا «لها» بحديث صريح أكدا فيه حبهما الواضح ونجاح زواجهما الذي تم بعد أربعة أشهر من انتهاء البرنامج، وأنكرا وجود خلافات بينهما . الزوجان الشابان يقيمان حالياً في الكويت حيث يعيشان بسعادة تامة.

حاورنا باتريسيا في البداية:
- أين مقر إقامتكما الآن؟

في الكويت حيث مقر عمل باسل الجديد

- هل تشعرين بالسعادة مع باسل، وهل شعرت بتغير في تعامله معك بعد زواجكما وإقامتكما معاً؟
أنا سعيدة جداً مع باسل. كنت أعتقد انه سيتغيّر بعد الزواج، كما أسمع من المتزوجين. لكن هذا لم يحصل معي، بل على العكس هو رائع معي. هو الآن حتى أفضل من السابق. الزواج أمر رائع شرط التأكد من الشخص الذي نختاره.

- ما الذي يُنجح زواجكما؟
الثقة بالآخر هي الأساس لنجاح العلاقة الزوجية . شخصياً أثق بباسل إلى أقصى درجة.

- هل تندمين على الطريقة التي تزوجت بها باسل في برنامج «قسمة ونصيب»، وهل كنت تفضلين لو أن زواجكما تم بشكل عادي كأي زواج آخر؟
لست نادمة أبداً، مع أن زواجنا تم بسرعة حيث استمرت علاقتنا في البرنامج ثلاثة أشهر ثم بعده أربعة أشهر أو خمسة. لكن كل شيء كان رائعاً.

- هل تعتقدين أن مشاركتك في برنامج «قسمة ونصيب» كانت أمراً إيجابياً؟
طبعاً. شاركت في البرنامج دون أن أضع في رأسي فكرة إقامة علاقة والزواج. ولم تكن فكرة الزواج واردة عندي أبداً من خلال البرنامج أو التعارف، خصوصاً أني تصوّرت أن فرص التعرف إلى الشخص المناسب الذي يمكن التفاهم معه ضئيلة بسبب قلّة العدد.  نحتاج إلى الكثير من الحظ لنلتقي الشخص المناسب في البرنامج.

- هل كانت فترة البرنامج كافية لتتعارفا بالشكل المناسب؟
طوال مدة البرنامج كنا معاً. كنا نمضي كل الوقت معاً لنتعارف بشكل أفضل، لكن بعدها استمرت علاقتنا أربعة أشهر أو خمسة، حتى نتعارف بشكل أفضل ونتأكد من مشاعرنا قبل الإقدام على الزواج.

- كيف كانت العلاقة مع الأهل بعد انتهاء البرنامج، وهل حصلت مشكلات؟
لم تحصل مشكلات مع الأهل كما قيل. أهلي يحبون باسل كثيراً فهم يعرفون نفسيته وطيبة قلبه، حتى أنهم يحبونه أكثر مما يحبونني.

- هل تلتقين أهلك بعد زواجك؟
أحضر إلى لبنان باستمرار، كما أزور أهلي دائماً في فرنسا. أما زيارتي لفرنسا فأخطط لها بحسب إجازات شقيقتي التي تقيم في أفريقيا حتى تتسنى لي فرصة لقائها في فرنسا حين تزور أهلي. وأصل قريباً إلى لبنان لأحضّر لزفاف شقيقتي لأن ظروفها لا تسمح لها بالتحضير لزفافها الذي تقيمه في شهر آب/أغسطس.

- هل بدأت تطهين لباسل الأطباق التي يحبها؟
بدأت أطهو له بعض الأطباق لكنه يفضل الأطعمة الجاهزة بعكسي. وأشعر أن الأطباق التي أحضرها لا تعتبر ناجحة تماماً.

- هل زاد وزنك بعد الزواج؟
كلا، جسمي بقي كما هو أما باسل فقد زاد وزنه بشكل ملحوظ بعد الزواج. وزني لا يزيد لأن جسمي يحرق الوحدات الحرارية بنسبة كبيرة، مع أني آكل كثيراً.

- كيف تمضين أوقاتك فيما يكون باسل في العمل، باعتبارك لا تعملين؟
أمضي وقتي في التسوّق وعندي كلب آخذه في نزهات إلى شاطئ البحر لأنه يمنع عليّ أخذه إلى  المتاجر الكبرى. وباسل يعود من عمله في الساعة الثالثة.

- هل تشعرين بالرغبة في العودة للإقامة في لبنان؟
اعتدت على الإقامة في الكويت، لكن لو سنحت لي الفرصة أعود إلى لبنان.

- ما النصيحة التي يمكن أن تسديها لمن سيشارك في الموسم المقبل من «قسمة ونصيب»؟
أنصح من سيشارك في الموسم المقبل بالحفاظ على عفويته وأن يتصرف كما هو يتصرف عادةً، على طبيعته لأن الآخر سيحبّه كما هو بحسناته وسيئاته. كانت تجربة رائعة تعلّمت فيها الكثير وتعرّفت من خلالها إلى أشخاص مختلفين.

- ألا تحلمين بطفل من باسل؟
نفكر في موضوع الإنجاب لكن ليس في الوقت الحالي. صحيح أن باسل متحمس كثيراً للفكرة، لكني أفضل الانتظار لبعض الوقت حتى أمضي المزيد من الوقت معه قبل أن يصبح لدينا طفل بحيث يصبح من الصعب أن نتفرّغ لبعضنا وان نستمتع بحياتنا معاً.

- هل تعيش السيدة أفريل والدة باسل معكما؟
كلا، لم أقابلها من فترة طويلة فقد كانت تزور ابنتها التي أنجبت طفلاًً مؤخراً في كندا، وهي حالياً في لبنان.

- هل تخليتما في النهاية عن فكرة إقامة حفلة زفاف؟
لم نقم حفلة زفاف مع أن أهلي كانوا يرغبون بذلك. حتى انهم اقترحوا علينا أن نحتفل بزواجنا ضمن حفلة زفاف شقيقتي لكني رفضت ذلك لأنه عرس شقيقتي.والحوار مع باسل:
- كيف تنظر حالياً بعد زواجكما إلى تجربة «قسمة ونصيب»؟

تجربة«قسمة ونصيب»كانت جميلة جداً وهي فرصة جيدة لمن سيبدأ علاقة، إذ لا أحد من الطرفين يمثل على الآخر ولا تحصل مشكلات بهذه الطريقة. في البداية كانت مشاركتي في البرنامج مجرد مزحة، حتى أن أصدقائي لم يصدقوا أني قد أقوم بهذه الخطوة. ولم تكن فكرة الزواج تخطر ببالي، كوني لم أشارك إلا للتسلية. لكن تعارفنا أنا وباتي من خلال البرنامج وتحدثنا كثيراً وبعد أربعة أشهر أو خمسة من انتهاء البرنامج قررنا الزواج.

- هل تغيّرت بعض الأمور بينكما بعد الزواج؟وكيف تبدّلت باتريسيا بعد الزواج؟
لم يتغيّر شيء بيننا. كل شيء كان واضحاً بيننا من البداية. ما اختلف أن باتريسيا كانت لا تعبّر كثيراً عن حبّها لي، لكن تصرفاتها حالياً تظهر لي كم تحبني فصرت أعرف جيداً أنها تحبني كثيراً. أعرف الآن أن الحب ليس بالكلمات بل بالتصرفات والأعمال التي تثبت ذلك. فعلى سبيل المثال هي تتذكر دائماً أموراً خاصة بي وتهتم بأدق التفاصيل المتعلّقة بعملي أو غيره. وعندما تسافر إلى فرنسا تشتري لي أغراضاً أكثر مما تشتري لنفسها. هي تظهر اهتماماً بي دائماً . كما أنها تقوم دائماً بأمور أحبها حتى ترضيني وتسعدني. تتصرف باتي بتلقائية بحيث لا تفاجئني. حتى أني صرت الآن أقول أن باتي تحبني أكثر مما أحبها.

- ما عملك الجديد في الكويت؟
بدأت أعمل مدير تسويق في إحدى الشركات.

- هل تفكر العودة إلى لبنان؟
أنا سعيد حالياً في عملي، لكن إذا سنحت لي الفرصة لأستقر في لبنان فأود ذلك فعلاً وأتمنى، خصوصاً أن الوضع صار أفضل في لبنان. أحب أن أقيم في لبنان عندما يصبح لدينا أطفال.

- هل صحيح انك تنتظر أن تنجبا طفلاً بفارغ الصبر؟
أحب الأطفال كثيراً وباتي أيضاً. لكن كما قالت هي ترغب في أن نمضي المزيد من الوقت معاً، خصوصاً أنها تحب السفر كثيراً وكانت تعمل مضيفة طيران. نريد أن نستفيد من أوقاتنا معاً، لذلك نريد الانتظار قليلاً. باتي تحب البرازيل كثيراً وفرنسا وتريدني أن أسافر إلى هذين البلدين وتحدثني دائماً عنهما. لكن حالياً لا أستطيع السفر لأني بدأت العمل مؤخراً.

- كيف تمضيان أوقات الفراغ؟
نذهب كثيراً إلى المتاجر الكبرى للتسوّق ونجتمع مع الأصدقاء باستمرار ونقصد المطاعم. كما أننا نحب لعب الPlay Station وحضور الأفلام. علماً أننا نعشق نوع الأفلام نفسه وهو أفلام الرعب.

- ما رأيك في الأطباق التي تحضرها لك باتريسيا؟
باتي تتعلّم الطهو لكني لا أحب أن أتعبها. هي تقوم بجهد لإرضائي وقد بدأت فعلاً بتحضير الأطباق السهلة. كما أنها بارعة في تحضير أنواع السلطة المختلفة. وتركز دائماً على الأطباق التي أحب، خصوصاً أنها تعرف أني أحب الأكل.

- هل تتقاسمان هوايات  مشتركة؟
لدينا هوايات مشتركة كحب السهر وحضور الأفلام والانترنت. لدينا الكثير من القواسم المشتركة. حتى أننا نتمتع بذوق مشترك في الأكل.

- بم تنصح المشاركين الجدد في موسم «قسمة نصيب » المقبل؟
أنصح المشتركين بأن يكونوا على طبيعتهم لأن التظاهر والتمثيل سرعان ما يظهران في تصرفات الشخص فتظهر أخطاؤه لاحقاً ويتبيّن أنه كان يكذب.يجب ألا يمثل الشاب على الفتاة وان يكون صادقاً معها لأن العلاقة لن تنجح بغير ذلك