بعد غياب – ميشال أوباما تظهر بوجه متورم مع بقع داكنة

20 يناير 2020


في إطار الحملة التي يقيمها من أجل مناهضة العنف ضد النساء، نشر الفنان الإيطالي إليكساندرو بالومبو صوراً مثيرة للجدل لعدد من أشهر نساء العالم.

وظهرت في الصور تحت عنوان "فقط لأنني امرأة" كل من سيدة أميركا الأولى ميشال أوباما وسيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون والمسشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وبدت فيها النساء الثلاثة بوجوه متورمة مع بقع داكنة. وعلى هذا علق الفنان بحسب ما نقل عنه موقع Au Feminin الفرنسي: "هدف هذه المبادرة هو تسليط الضوء على المأساة التي تعيشها ملايين النساء حول العالم".

وأضاف: "أصبح العنف الذي يمارس ضد النساء مشكلة عالمية تطال الكثيرين من دون التمييز من حيث العرق أو الطبقة الاجتماعية أو الديانة".


ويشار إلى أن الصور التي انتشرت في شوارع مدينة ميلانو الإيطالية تحمل الكثير من الشعارات الهادفة إلى مكافحة العنف ضد المرأة ومنها "أنا ضحية العنف المنزلي" و"لا أمتلك الحق بارتداء ما أريد" و"لا يمكنني اختيار الرجل سأتزوجه" و" تم الاعتداء علي".

ويشار إلى أن بالومبو اشتهر بتسليطه الضوء على الكثير من القضايا المهمة. وقد أطلق في وقت سابق مشروعاً يهدف إلى حماية المعوقين من التمييز من خلال إظهار أميرات عالم ديزني مع إعاقة ظاهرة.