بالفيديو - أب يلقي بنفسه فوق ابنته لينقذها من الموت تحت عجلات القطار

28 يناير 2020


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمشهد إنساني لأب دفعه الخوف على ابنته، التي وقعت على قضبان القطار من الرصيف خلال انتظاره، إلى إلقاء نفسه فوقها لحظة مرور القطار واحتضانها، لحمايتها من الدهس تحت العجلات الحديدية.

ووفقاً لمقطع الفيديو ذكرت حسابات نشطاء أن الفتاة وقعت تحت القطار بينما كانت تنتظره للسفر بمحطة محافظة الإسماعيلية، وأن والدها الذي كان يرافقها على المحطة شاهدها وهي تقع فألقى بنفسه فوقها وأنقذها.

وتعالت أصوات الناس التي شاهدت الموقف الإنساني في خوف وترقب وهلع وهم يحثون الوالد، الذي علا جسمه جسد ابنته ليحميها من الموت المحقق أسفل عجلات القطار، على عدم الحركة والثبات حتى يمر القطار، وتمكن الأب من إنقاذ ابنته دون إصابتها بأذى.

من ناحية اخرى، كشف ياسر عبد الحميد مشرف قطارات بمحطة الإسماعيلية، تفاصيل إنقاذ الأب لابنته من أسفل عجلات القطار.



وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن الابنة لم تسقط من الرصيف، ولكن الأب وابنته قررا العبور من أسفل القطار أثناء توقفه، وعند مرور الابنة تحرك القطار واضطر الوالد إلى النزول إلى القضبان لحماية ابنته".



وأضاف: "هذا الأب مهمل وجازف بحياة ابنته ولا يصح أن يعبر هو وابنته من أسفل القطار المتواجد على رصيف المحطة، مع العلم بوجود نفق لعبور المواطنين".

وتابع: "على وسائل الإعلام العمل على توعية المواطنين للحفاظ على الأمن والسلامة في محطات القطارات".