دانا حوراني تطلق "زوروني"

30 يناير 2020
طرحت الفنانة الشاملة دانا حوراني أغنيتها الثالثة، وهي عبارة عن نسخة مجدّدة من الأغنية الكلاسيكية الشهيرة "زوروني". وقد ألٌفها عام 1917 الفنان الشعبي المصري الشهير سيد درويش، وتم تحديث الأغنية بعد عقود على صدورها من قبل أسطورة الغناء اللبنانية "فيروز" واكتسبت شعبية واسعة في جميع أنحاء العالم العربي منذ ذلك الحين.

قام بإنتاج النسخة المجددة للأغنية التي تتسم بنفحة من الإبداع والتأمل، أنطوني خوري، وسجلها جيو فيكاني، أما الميكس والماستر فقام بهما سليمان داميان. في عام 2019، تعاون هذا الثلاثي مع دانا حوراني لإصدار أغنيتها الأولى "Ella Enta" وأغنيتها الثانية "لحظة" اللتين تمت مشاهدتهما أكثر من نصف مليون مرة على يوتيوب.

وصور فيديو كليب الأغنية التي تم بثّها عبر محطات التلفزة على يد المخرجة الأردنية المبدعة بنان علاونة التي قدّمت دانا كشخصية ملكية تتسم بالمأساوية. باستخدام خلفية داكنة، تذكرنا القطعة بلوحة باروكية متحركة.

تقول دانا بأن "تنفيذ هذا المشروع كان مخاطرة كبيرة، إذ إن إعادة إنتاج أغنية كلاسيكية كانت قد تبنتها أسطورة كالسيدة فيروز وإضفاء منحى موسيقي حديث وإلكتروني عليها، سيفاجئ محبي هذه الأغنية الخالدة".