أحمد السقا: اسمي الآن أحمد صلاح السقا

هند صبري, جمال سليمان, أحمد السقا, يسرا, محمود عبد العزيز , عادل إمام, المخرج مروان حامد

11 يونيو 2009

داخل المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية أقيم العرض الخاص لفيلم «إبراهيم الأبيض» الذي عبّر خلاله أحمد السقا عن سعادته البالغة بالعمل مع قيمة سينمائية كبيرة مثل النجم محمود عبد العزيز الذي شاركه بطولة الفيلم.

وتواجد عدد كبير من النجوم أبرزهم عادل إمام ويسرا ومحمود حميدة وإلهام شاهين ويسري نصرالله وشريف منير ووحيد حامد وشريف عرفة ومحمود سعد وتامر حبيب وعلي أبوشادي وخالد سليم وجمال سليمان وخالد يوسف وعمرو عبد الجليل ومحمد كريم وناصر عبد الرحمن وفيدرا ومحمد إمام وتامر هجرس، إضافة إلى عدد من السفراء الأجانب.

أما أبطال الفيلم فكانوا أول الحضور، ومنهم محمود عبد العزيز والسيناريست عباس أبو الحسن والمخرج مروان حامد. أما أحمد السقا وهند صبري فحضرا متأخرين ولم يحضر عمرو واكد.

وبعد العرض الخاص طلب المخرج والعضو المنتدب بشركة «غودنيوز» المنتجة للفيلم عادل أديب أن يصعد كل فريق عمل الفيلم إلى خشبة المسرح، فقال أحمد السقا: إنه كان يكره أثناء فترة دراسته أن يناديه أي من زملائه باسم والده صلاح السقا، والذي كان رئيساً وقتها لشعبة المسرح، فلم يكن يريد أن يقول أحد إنه ابن فنان ولديه «وساطة»، إلا أنه يعتذر له حالياً وقال: «أنا اسمي الآن أحمد صلاح السقا، وافرحي يا أمي بابنك لأنه وقف أمام محمود عبد العزيز».

وقال محمود عبدالعزيز إنه سعيد لاستقبال الحاضرين للفيلم بشكل جيد وسعيد بعمله مع السقا ومروان وحيد حامد ومع شركة تستطيع أن تنفق على أفلامها لتخرج بتلك الصورة، أما مروان وحيد حامد، فأكد أنه يوجه شكره لعماد الدين أديب ولدعمه له بداية من «عمارة يعقوبيان»، وحتى «إبراهيم الأبيض». وبعدها وجه عادل أديب تحية إلى الزعيم عادل إمام ويسرا وإلهام شاهين، لحضورهم العرض.

وفي نهاية العرض ساد الهرج المكان، مما اضطر البودي غارد لإخراج هند صبري وأحمد السقا من الزحام.