تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

إليك الماكياج المناسب مع الإطلالة الحمراء

في هذا الموسم، تكثر النساء من ارتداء الفساتين والتصاميم الحمراء التي تضجّ أنوثة وجاذبية. ولا بدّ من اعتماد الماكياج الراقي واختيار درجات الألوان الصحيحة لتكون الإطلالة جذابة ولافتة للأنظار، لا سيما وأن اللون الأحمر جريء وقوي ويفرض نفسه على بقية الألوان. إليك الخطوات الصحيحة للحصول على ماكياج أنيق مناسب للإطلالة الحمراء...


كل امرأة تختار الإطلالة الحمراء ستلفت الأنظار من دون شك. فالأحمر لون قوي ومشع وجريء يزيد المرأة أنوثة وجاذبية. ولكن ماذا عن الماكياج المناسب لهذه الإطلالة؟

تحضير البشرة

نظفي بشرتك جيداً باستخدام الغسول المناسب لها، ثم أتبعيه بطبقة من كريم الترطيب الخاص بك. حضري من ثم البشرة باستعمال مستحضر الأساس Primer قبل بسط كريم الأساس. اختاري التركيبات العالية الجودة لإخفاء البثور أو الندوب الموجودة في البشرة، ولكننا ننصحك دوماً بالابتعاد عن التركيات السميكة التي تترك وراءها طبقة سميكة. اختاري عوض ذلك التركيبة المتوسطة التي تغطي العيوب وتبقي في الوقت نفسه على إطلالة طبيعية.

وبالنسبة إلى الهالات الداكنة تحت العينين، أبسطي حاجب الهالات بكميات كافية لتغطية كل الهالات والحصول على لون موحد في البشرة.


جربي:

● ‏Le Blanc De CHANEL Multi-Use Illuminating Base من CHANEL

● ‏Deep Cleansing Foam من Shiseido

● ‏Capture Totale Multi-Perfection Crème Rich Texture

●‏L’Essentiel Natural Glow Foundation 16H Wear SPF-20 من Guerlain

● ‏MILLENNIALSKIN On-The-Glow Longwear Concealer من Dolce & Gabbana

العينان

عند ارتداء الفستان الأحمر ننصحك بإبقاء ماكياج العينين طبيعياً قدر الإمكان والابتعاد عن ظلال العينين الساطعة. اختاري الظلال الحيادية أو الترابية، مثل البيج والبني والرمادي، بحيث يبقى الفستان الأحمر القطعة الرئيسية في إطلالتك.

باشري أولاً في بسط الظلال الحيادية على كامل الجفن للحصول على أساس جيد للظلال الملونة. أبسطي بعدها الظلال الترابية بالطريقة التي تلائم شكل عينيك. يمكنك إضافة الجاذبية من خلال استعمال الظلال البرونزية ودمجها مع الظلال البيج للحصول على عينين في غاية الجاذبية. حددي رموشك العلوية بخط آيلاينر مرسوم بدقة. حاولي أن يكون الخط رفيعاً ومموهاً قدر المستطاع للحفاظ على إطلالة طبيعية. غلفي أهدابك أخيراً بالماسكارا السوداء.


جربي:

● ‏Les 4 Ombres Exclusive Creation in Legerete et Experience من CHANEL

● ‏Palette 5 Couleurs Nude To Bold Look in 02 Tonka Imperiale من Guerlain

● ‏ControlledChaos MascaraInk in Black Pulse من Shiseido

● ‏Eyeliner Waterproof in 094 Trinidad Black من Dior

الشفتان

إذا أردت إبقاء التركيز على فستانك الأحمر، اختاري أحمر الشفاه الحيادي. حددي الشفتين بقلم له لون مماثل لأحمر الشفاه ثم أضيفي القليل من الملمع باللون الوردي الفاتح أو البيج للحصول على شفتين جذابتين. تجنبي الألوان القوية أو الصارخة.


جربي

● ‏Rouge Coco Flash in 84 Immediat من CHANEL

● ‏Dior Lip Glow Oil in 001 Pink من Dior

● ‏Classic Cream Lipstick in Tease 215 من Dolce & Gabbana

الوجنتان

إذا كانت بشرتك بيضاء، فإن الفستان الأحمر سوف يجعلك باهتة بلا شك. لذا، عليك اختيار بودرة الوجنتين باللون المشمشي المائل الى الوردي أو اللون الوردي الطبيعي أو حتى اللون البرونزي الفاتح.

وإذا كانت بشرتك سمراء، عليك بسط بودرة الوجنتين باللون الوردي على تفاحة الوجنتين وتحديد أسفل عظمة الوجنتين باللون البرونزي الداكن لإضافة القليل من التحديد والإضاءة إلى الوجه.


جربي:

● ‏Joues Contraste Powder Blush in 440 Quintessence من CHANEL

● ‏Rouge Blush Limited Edition in 783 Confident من Dior

● ‏Rose Aux Joues Tender Blush من Guerlain


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075