الطلاق ليس القصة الوحيدة في حياتها... أبناء أصالة قصص وأسرار مثيرة

القاهرة – محمود الرفاعي 21 فبراير 2020
تُعدّ النجمة السورية أصالة نصري من أكثر الفنانات قُرباً من أولادها الأربعة، الذين أنجبتهم من زوجيها السابقين، أيمن الذهبي وطارق العريان. فقد تزوّجت أصالة للمرة الأولى بأيمن الذهبي مطلع تسعينيات القرن الماضي، وأنجبت منه ابنتها الكبرى شام ونجلها خالد، وانفصلت عنه أواخر عام 2005. وفي العام 2006، تزوّجت أصالة بالمخرج طارق العريان وأنجبت منه توأمها "علي" و"آدم" في عام 2011، وبعد فترة زواج دامت 14 عاماً، أعلنت أصالة انفصالها عن العريان في بداية العام الجاري 2020. لنجلَي أصالة، شام وخالد الذهبي، قصصاً وأسراراً كثيرة ترصدها "لها" في هذا التقرير.


شام

هي الابنة الكبرى لأصالة نصري من زوجها الأول أيمن الذهبي، أنجبتها في الثالث من شهر آب/أغسطس من عام 1992، وهي تُعدّ أقرب أولادها إليها، وقد لخّصت أصالة شخصية شام في إحدى تغريداتها السابقة قائلةً: "ملامحها كما حلمت طاهرة وفيّة مُحبّة ذكيّة واضحة، إن أخطأت اعتذرت ولا تكتفي بما تُعطي، بل تزداد كلّ يوم عطاء وتألّقاً. نعيش معاً مراحل كلٌّ منّا مشاركة فيها، طفولتي ونضجها، وهي الحبيبة الباقية، الدائمة الحنونة التي تبكي إنّ بكيت وتثور عنّي حتى وإنّ كانت هي سبب ثورتي، هي ابنتي وكما هي تفخر أنّ تكون بنت أصالة، أنا أكثر منها فخراً بها، لأنها ستُكمل مشوار المحبّة والتعايش والتعاطف، وتُكملني، بل هي زينة صفاتي، وخلاصة شعوري، وأطراف ضميري، وهي عالمي وأملي، الله يحفظها ويحفظكم جميعاً ومن تُحبّون".


شام تزوجت مرة واحدة من رجل الأعمال المصري أحمد جوهر، وانفصلت عنه أخيراً، بعد قِصّة حبّ بدأت عام 2008، وتكلّلت بحفلة خطوبتهما في كانون الثاني/يناير من عام 2013 في سرّية تامة، وهي الحفلة التي لم يحضرها والد شام أيمن الذهبي بسبب رفضه زواجها في تلك السنّ الصغيرة، بحيث كانت تبلغ من العمر في ذلك الوقت 20 عاماً. أما حفل الزفاف فأُقيم في أيلول/سبتمبر من عام 2014، في فندق "الفورسيزونز"- شرم الشيخ، بحضور عدد كبير من النجوم العرب، من أبرزهم أنغام ورامي عياش وأحلام الإماراتية وسميرة سعيد، وتألّقت العروس شام بفستان فرح من تصميم نيكولا جبران، وتسريحة شعر من إبداع المصفّف جو رعد. وبسبب تلك الزيجة، حصلت شام على الجنسية المصرية في عام 2016. وكان عام 2018 عام التناقضات في حياة شام، حيث حصلت في كانون الثاني/يناير منه على درجة الماجستير في الكيمياء من الجامعة الأميركية في القاهرة، وفي تموز/يوليو من العام نفسه أعلنت شام انفصالها رسمياً عن زوجها، ورفضت حتى ذكر اسمه في خبر الانفصال، قائلةً: "كنت مع واحد لمدة عشر سنين، وكرّرت جملة واحد أكثر من مرة"، لكن الطلاق الرسمي حصل قبل عام 2018. غير أن المثير في حياة شام وجوهر أنها استمرت في دعمه وتشجيعه على التخلص من الوزن الزائد، وحين خسر الكثير من وزنه في عام 2016 نشرت صورة له وغرّدت قائلةً: "هذا زوجي الوسيم، وأنا فخورة جداً به. لقد كنتَ دائماً فارس أحلامي وسوف تبقى كذلك، أحبّك كثيراً يا نصفي الآخر وروحي". ورغم انفصالهما، لم يكشف أيّ منهما عن السبب الذي أدى الى الطلاق، حتى أصالة نفسها لم تتطرق الى هذا الموضوع أبداً. بعد الطلاق، عادت شام لتمارس حياتها بنشاط في عام 2019، فافتتحت عيادتها الخاصة بالتجميل في القاهرة، والتي أطلقت عليها Derma Skin، وزارها عدد كبير من الفنانين والمشاهير لكي يدعموها، ومنهم الفنانة حلا شيحة، والفنانة المعتزلة بسمة بوسيل زوجة تامر حسني، والإعلامية رضوى الشربيني، والفنان حسن الرداد، والفنانة بدرية طلبة.


ابنة أصالة الكبرى كانت قد قاطعت والدها أيمن الذهبي لمدة طويلة بسبب دعمها الشديد لوالدتها، واستمرت على هذه الحال إلى أن التقت به عام 2017 في إمارة دبي وتصالحا وهدأت الأمور... ثم قابلته مرة أخرى في عام 2018، ونشرت صورة جمعتهما عبر صفحتها في "تويتر"، وعلّقت عليها قائلةً: "أخيراً اجتمعت بوالدي مجدداً"، وتكررت اللقاءات في ما بعد، كما التقطت شام صورة لها رفقة شقيقتها "أنجيلا" من والدها، التي وُلدت منذ أشهر قليلة، وأثارت تلك الصورة التساؤلات بسبب ظهور أصالة وهي تلاعب الصغيرة، ابنة طليقها.

خالد

هو ثاني أبناء أصالة من زوجها الأول أيمن الذهبي، وتدلّلـه دوماً بـ"لودي"، فهو من مواليد عام 1998، وقالت عنه أصالة: "كل يوم بيثبتلي لودي إنه الرجال اللي بقدر أعتمد عليه، صفاته مجموعة من أرقى الصفات، لا يكره أحداً ويخلق المبررات للجميع، موزون ومُحبّ بأعلى درجات الحب، ويتعايش مع جميع الظروف، ممتع ومُبهر بيخلّيني أضحك كل الوقت، بس ولا مرة حسّيته مُهرّج، وأهم من كل ذلك يُحبّني كما أحبه".

من أكبر المشكلات التي افتعلها خالد نجل أصالة هو تفكيره، في أثناء ظهوره في فيلم "ولاد رزق"، بتغيير شهرته ليصبح اسمه "خالد العريان"، بدلاً من "خالد الذهبي"، حيث قال في مقابلة مع "لها" عام 2015: "أفكّر بالفعل أن تكون شهرتي "العريان"، خصوصاً أنني أتعامل مع "تيتو" وكأنه أبي، فكل ذكريات طفولتي معه، ولا أتذكر أي شيء قبله"، الأمر الذي أثار غضب والده أيمن الذهبي، ودفعه للمطالبة بإخضاع خالد لتحليل DNA للتأكد من نسبه وأبوّته له. ورداً على هذا الأمر، قال طارق العريان، زوج أصالة السابق عن حياته مع خالد في إحدى مقابلاته التلفزيونية: "خالد بمثابة ابني، لأنه عاش معي منذ أن كان عمره ست سنوات، وهذا هو إحساسي به مثلما هو أيضاً يشعر بأنني أبوه، كما أتوقّع له مستقبلاً باهراً في مجال التمثيل، لأنه يمتلك الكاريزما ويحب هذا المجال، وبعد نجاح تجربته الأولى في فيلم "ولاد رزق"، بدأ يركز على تنمية موهبته من طريق الاشتراك في عدد من المدارس لتعلّم التمثيل باحتراف".


أما عن أكبر أزمات خالد، نجل أصالة، فكانت جريمة القتل التي ارتكبها من طريق الخطأ في عام 2018، والتي حملت الرقم 12717 جنح التجمع الخامس... بدأت القصّة في كانون الأول/ديسمبر من عام 2018 ببلاغ ورد إلى قسم شرطة القاهرة الجديدة في الساعة الثانية صباحاً، عن حادث اصطدام سيارة بدراجة بخارية في شارع التسعين أمام مول عبدالعزيز في اتّجاه الجامعة الأميركية بدائرة القسم، وأودى الحادث بحياة صاحب الدرّاجة البخارية، ويدعى "هاني شاكر"، وقد أثبت تقرير الطب الشرعي بعد معاينة جثة القتيل، وجود كسر في الساقين اليمنى واليسرى، وكسر في الجمجمة، وجرح قطعي في الحاجب الأيمن، ونُقل جثمان القتيل بسيارة الإسعاف إلى مستشفى القاهرة الجديدة. المثير في الأمر أن خالد هرب بعد اصطدامه بالشاب، وسقطت لوحة سيارته أثناءارتطامها بالدرّاجة، والتي بنتيجة البحث عنها تبيّن أنها باسم طارق العريان، وبعد أيام ذهب خالد الى قسم الشرطة وسلّم نفسه، واعترف في التحقيقات بصدمه للشاب، وبأنه يحمل الجنسية الأميركية، لكنه أوضح أن القتيل هو الذي تسبّب بالحادث بعدما اعترض طريقه فجأة، وقال إنه حاول تفاديه لكنه اصطدم به رغماً عنه، وأقر خالد بعدم وجود معرفة سابقة بينه وبين المجني عليه، وسلّم السيارة ليتبين أنها تعرّضت للضرر بفعل الاصطدام... ومع بداية عام 2020، تنازلت أسرة المجني عليه عن القضية، وقد تردّد أنهم حصلوا على مبلغ مليون جنيه كتعويض من أصالة.

علي وآدم

أما الصغيران علي وآدم، واللذان انفصل والدهما عن والدتهما أخيراً، فلم يُكملا بعد عامهما العاشر، وما زالا في مرحلة الدراسة الأساسية في Modern English School ، ويهويان مشاهدة أفلام الكرتون واللعب مع شقيقيهما الكبيرين شام وخالد.