المؤلف ينفى والأحداث تؤكد

سوزان تميم, هشام طلعت , إيناس النجار, ميار الغيطي , مسلسل

02 يوليو 2009

حول حياة مطربة اسمها «سوسن سليم» تعيش قصة حب مع رجل أعمال اسمه عصام وتنتهى قصة الحب بقتل رجل الأعمال للمطربة، تدور أحداث سباعية «نساء ودماء» التى نفى مؤلفها محمد الغيطي أن تكون تجسيداً لحياة سوزان تميم وعلاقتها برجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الذي نزلت به عقوبة الإعدام بعد اتهامه بقتل سوزان تميم.

 سباعية «نساء ودماء» تأتي فى إطار مشروع إنتاج عدد من المسلسلات التى لا تزيد حلقاتها على سبع حلقات، تدور أحداثها حول جرائم القتل التي تكون الضحية أو الفاعل فيها امرأة. ورغم تأكيد أبطال العمل أن هناك تشابهاً كبيراً بين أحداث سباعية «نساء ودماء» وقصة سوزان تميم بداية من تعدد علاقات المطربة برجل رياضي ثم رجل أعمال وقتلها مذبوحة فى شقتها، فإن مؤلف السباعية محمد الغيطي نفى ذلك قائلاً: «السباعية تدور أحداثها حول مقتل مطربة مشهورة لها علاقات بعدد من الرجال وكانت تعيش قصة حب مع رجل أعمال معروف، وليست سرداً لحياة سوزان تميم وهشام طلعت مصطفى، وإن كانت هناك بعض خطوط التماس التي لم تكن مقصودة وجاءت نتيجة لخيالي الشخصي لدرجة أنني كتبت بعض الأحداث فى المسلسل قبل إلغاء حظر النشر، ووجدت أنها بالفعل أثيرت في المحاكمات التى لم يطلع عليها أحد، كما أن السباعية تتناول نقاطاً تلتقي مع قصص أخرى جمعت بين رجال الأعمال ومطربات مشهورات أمثال المطربة ذكرى. وليس صحيحاً ما نشرته بعض الصحف بأنني أخذت الحكم  بإعدام هشام طلعت وأضفته الى أحداث السباعية التي لن تتعرض للحكم بالإعدام على القاتل.

وأضاف الغيطي: «لا بد أن نعترف بأننا لو قدمنا أي قضية كما حدثت بالفعل لن نسلم من الملاحقات القضائية».

كلام المؤلف يتعارض مع ما أكده لنا أحد الممثلين بالعمل بأن أحداث السباعية تؤكد أنها حياة هشام طلعت وسوزان تميم حتى طريقة قتل المطربة بطلة السباعية، ولكنهم يقولون هذا الكلام حتى لا يتعرضوا لضغوط لوقف تصوير السباعية. وتجسد دور المطربة المشهورة فى السباعية الفنانة إيناس النجار، ودور رجل الأعمال الفنان أحمد ماهر، وتجسد ميار الغيطي دور صحافية تكشف ملابسات القضية. ويشارك الفنان عمرو محمود ياسين بدور ضابط شرطة .