5 علاجات طبية وتجميلية لزيت الأرجان

13 مارس 2020

يرجع تاريخ زيت الأرجان إلى قرون عدة، لاسيما وأنه يشتهر بفوائده الصحية والتجميلية المبهرة. يستخرج زيت الأرجان من لوزات شجرة الأرجان الثمينة التي تنمو في المغرب، وهو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين E. وهو أيضاً مركّب تجميلي متعدد الفوائد للشعر والوجه والجسم في حال استخدامه بصورته الطبيعية النقية.

يحتوي زيت الأرجان على عناصر حماية طبيعية من الأشعة فوق البنفسجية، ولذلك يستخدم في تفتيح البشرة ومعادلة لونها من خلال الحد من الميلانين الموجود في الخلايا. وبما أن زيت الأرجان غني بفيتامين E المضاد للأكسدة، فهو يحمي البشرة من أضرار العناصر المؤكسدة التي تؤدي إلى ظهور علامات التقدم في العمر.

إليك 5 استخدامات فعّالة لزيت الأرجان الطبيعي النقي:

  1. ترطيب البشرة: زيت الأرجان يمنح البشرة النعومة بمكوناته الطبيعية الغنية، وهو زيت سريع الامتصاص ولا يترك أثراً دهنياً. كما أنه لطيف على البشرة ولا يسبّب تهيجها. يمكن استخدام زيت الأرجان على بشرة الجسم بالكامل بما في ذلك الوجه والعنق، وهو غني بمضادات الأكسدة والعناصر التي تقاوم شيخوخة البشر..
  2. ترطيب الشعر: زيت الأرجان يمنح الشعر الترطيب العميق، ويكسبه النعومة واللمعان، ويعالج مشكلات تقصف الشعر، والتجعد فيسهل تمشيطه والتعامل معه. يعد زيت الأرجان منتجاً فعّالاً في تصفيف الشعر ومنحه اللمسة الصحية اللامعة.
  3. معالجة البشرة المحترقة: تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرجان على معالجة البشرة الجافة والمتشققة، وحتى البشرة المحترقة. كما يستخدم في علاج التهاب البشرة والأكزيما ويعمل على تخفيف الألم وتسريع معدل الشفاء.
  4. معالجة حب الشباب: زيت الأرجان يهدئ البشرة المصابة بحب الشباب ويعجّل عملية الشفاء. وبوصفه مرطباً طبيعياً غير دهني، فإنه يعمل على تنظيم إفرازات البشرة وتوازنها، ولذلك يعالج حالات حب الشباب المتوسطة.
  5. معالجة القدمين واليدين والأظافر: زيت الأرجان غني بالعناصر التي تمنح النعومة والترطيب للأظافر الهشة، والبشرة الجافة في اليدين والقدمين. تساعد بضعة قطرات من زيت الأرجان الطبيعي على منحك أظافر قوية وصحية مع نعومة لافتة في اليدين والقدمين.