بعد ذهابها لإجراء فحص كورونا هل منعت نهى نبيل من العودة إلى منزلها؟

19 مارس 2020

بعد تبريرها عدم خضوعها للحجر المنزلي الصحي فور عودتها من الخارج وإعلانها ذهابها لإجراء للفحص الخاص بفيروس كورونا المستجد، يبدو أن مقدمة البرامج والفاشينيستا الكويتية نهى نبيل لن تعود إلى منزلها على عكس ما كانت تتوقع.

وفي هذا السياق أصدرت وزارة الداخلية الكويتية بياناً نشرت نصه على حسابها على موقع التغريدات "تويتر". ولم تسم فيه نبيل إلا أن بعض المتابعين أشاروا إلى أنها المعنية بالأمر وهو ما نفته في وقت لاحق لافتة إلى أنه غير صحيح. 

وجاء في البيان: "إن وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الصحة قامت بإيداع مواطنة الحجر المؤسسي بعد مخالفتها التعليمات الخاصة بالخضوع للحجر المنزلي كإجراء احترازي من فيروس كورونا بعد العودة من السفر حيث نشرت على حسابها فيديو يوضح عدم التزامها بضوابط هذا الحجر وتوجهها إلى بنك الدم للتبرع".

ويأتي هذا بعدما أشارت الفاشينيستا إلى أنها تلقت بلاغاً بضرورة إجراء فحص كورونا كإجراء احترازي رغم مرور أسبوعين على عودتها من سويسرا.

وذكرت أنها عادت إلى الكويت بتاريخ 4 آذار مارس 2020 حيث لم تكن قواعد الحجر المنزلي مطبقة بعد ومع ذلك احترمت قوانين الدولة ولم تخرج من منزلها إلا للتبرع بالدم.