منتج "الطبل والزمر" يترشح للنيابة: "انا امثل على الشعب"

19 مارس 2020

يبدو أن فيروس كورونا ليس أخطر ما يهدد سورية والدراما التلفزيونية فيها حالياً، بل سياسة "الطبل والزمر" المدمجة بـ"التمثيل على الشعب" من قبل بعض القائمين عليها، على غرار المنتج محمد قبنض الذي أطل في لقاء إذاعي على راديو "شام إف إم" مؤخراً، أظهر فيه "ثقافة غير عادية" لصانع فن ونائب عن الشعب.

وقال قبنض في المقابلة "المصيبة" إنه يمثل على الشعب قبل أن يستدركه تصحيح المحاور لجملته بأنه قصد تمثيل الشعب.

وأشار بـ"تواضع" إلى استعداد شركته لإنتاج مسلسل تلفزيوني عن قصة حياته منذ "ولدته أمه"، مبشراً الجمهور العربي بأنه سيدخل مجال التمثيل ليجسّد دوره في الملحمة الجديدة، بعدما رفض ان يؤديه الممثل الكبير سلّوم حدّاد.


وكان قبنض أثار السخرية في وقت سابق، بمقطع فيديو "هزلي" تحت قبة البرلمان السوري، خلال تحدثه أمام عدسة جوّال أحد زملائه في جلسة نيابية عن القوات "الرادفة" بدلاً من "الرديفة"، قبل أن يرفع كلمة الإعلام التي تحلّ في الجملة كاسم مجرور، مضيفا في وصفه: "الإعلام ضروري والطبل والزمر ضروري لأنه يقوي الشعب والعزيمة والناس (...) أنا ضد أي واحد ما بيحب الإعلام، الإعلام ضروري والطبل والزمر ضروري". ويردف في مقطع آخر وسط ضحك "نواب الأمة" ومحاولة البعض لتصويب كلامه: "ناس شهداء يزورون رجال الأعمال"، في هفوة كلامية قصد بها "الشهداء الأحياء او جرحى الحرب".