«مصاص الدماء» تُعرض طوال الصيف

المهرجان القومي للمسرح المصري, الكويت, كوميديا, عبد العزيز المسلم, عبد الرحمن المسلم, جمال الردهان, انتصار الشرّاح, عادل المسلم

21 يوليو 2009

يعود الفنان عبد العزيز المسلم بصحبة فريق عمله  لعرض مسرحية «مصاص الدماء» هذا الصيف على مسرح كيفان الكويتي من تأليف الفنان الراحل عبد الرحمن المسلم وإخراج علي العلي ويشرف على الإخراج الفنان عبد العزيز المسلم.

وقد انضم إلى البطولة كل من جمال الردهان وانتصار الشرّاح وعادل المسلم، بالإضافة إلى هبة الدري وعبد الله البدر وجمال الشطي وشوق وعدد كبير من الفنانين الشباب الذين سيشاركون في الاستعراض والتعبير الحركي.

واوضح الفنان عبد العزيز المسلم أن عرض هذه  المسرحية خلال فصل الصيف جاء بناء على طلب الجمهور لا سيما ان النسخة الجديدة من «مصاص الدماء» قد تم تعديلها بما يتناسب مع متغيرات الأحداث مشيراً إلى ان العرض على مسرح كيفان يحمل إسقاطات جديدة ضمن  إطار الفكرة الرئيسية للعرض.

وقال إن توظيف مشاهد الرعب في إبراز كم كبير من الكوميديا سيكون هو السمة الغالبة على العرض مع الاستعانة ببعض التقنيات والماسكات والاكسسورات والماكياج. 

ولفت إلى ان «مصاص الدماء» تتناول المتناقضات الموجودة في الشارع والهموم التي يعاني منها الناس لا سيما فوائد القروض ومشاكل الطبقة الوسطى ومحدودة الدخل مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هناك جانباً رومانسياً كبيراً في العمل.

وعبّر المسلم عن سعادته لمتابعة الجاليات العربية لمسرحية «مصاص الدماء»،  فهذا مؤشر إلى أن مسرح الرعب يخاطب كل الجنسيات والفئات وان المشاكل التي يناقشها تهم الجميع، متمنياً أن يضفي عرض «مصاص الدماء» برودة تلطف حرارة أجواء الصيف.

وقد تستمر العروض حتى عيد الفطر في أيلول/سبتمبر المقبل.