‏SAINT LAURENT FW 2020 خطوة خطوة لمكياج العارضات

25 مارس 2020

في عرض SAINT LAURENT لخريف وشتاء 2020 تألّقت العارضات بماكياج ناعم مع شفاه حمراء قوية الحضور بتوقيع خبير المكياج توم بيشو. وقد سألنا توم المدير الإبداعي ومصمّم المكياج لدى دار "إيف سان لوران" عن تحفته الجمالية التي صمّمها وكانت هذه الدردشة.


● كيف تصف إطلالة المكياج في عرض أزياء Saint Laurent لموسم شتاء 2020؟ ومن أين استقيتَ إلهامك؟

ترتكز إطلالة المكياج لعرض أزياء Saint Laurent لموسم شتاء 2020 على نضارة البشرة ولون الشفتَين الأحمر الجميل. وقد استلهمتها من أنتوني فاكاريلو، ومن مستحضرات ماكياج YSL Beauté التي ابتكرها.

● ما هي الخطوات المتّبعة للحصول على هذه الإطلالة؟

للحصول على هذه الإطلالة، من الضروري أولاً تحضير البشرة للماكياج. ثمّ يُطبّق القليل من الفاونديشن لمنح البشرة تغطيةً مثاليةً. نريد بكل بساطة الحصول على بشرة خالية من الشوائب بتأثير غير لامع. بعد ذلك، نمرّر القليل من Touche Éclat Shimmer Stick على أعلى الخدّين، كما يجب أن يكون الحاجبان مهندَمَين وطبيعيّين. أخيراً، نستخدم The Slim بلون رقم 21 للحصول على شفتين غير لامعتين.

● ما هي المستحضرات الأساسية للحصول على هذه الإطلالة؟

المستحضرات الأساسية هي: All Hours Foundation وAll Hours Concealer،

وAll Hours Setting Powder، وTouche Éclat Shimmer Stick وThe Slim بلون رقم 21.


● ما الذي يميّز The Slim عن غيره من المستحضرات؟

يُعتَبَر The Slim بلون رقم 21 مستحضراً استثنائياً بالفعل، بما أنّ أكثر من 60 عارضةً من العارضات المشارِكات في عرض الأزياء سألن عن لونه لشدّة إعجابهنّ به. ومن النادر جداً إيجاد أحمر شفاه يرضي أذواق جميع النساء. كما أنّ The Slim بلون رقم 21 يضفي على الشفتين لمسةً قويةً وجريئةً، مع تأثير مطفأ لا يمنح الشفتين مظهراً جافاً.

● ماذا عن طريقة تطبيق The Slim؟

يتميّز The Slim برأس مربّع يجعل استخدامه أكثر متعةً وسهولةً، إذ يمنح الشفتين تحديداً مثالياً وتأثيراً مذهلاً ورسمةً رائعةً بتمريرة واحدة فقط.

● ماذا عن مكياج العينين؟

إنّه ماكياج طبيعي جداً وجريء في الوقت عينه. فبما أنّ الشفتَين تكتسيان بلون حادٍ وقوي، لم تعد العينان بحاجة إلى ماكياج بارز! أنا على قناعة تامة بأنّ ماكياج الشفتين الجريء لا يتطلّب ماكياجاً قوياً للعينين!

● لماذا تظهر بصمة YSL بوضوح في هذه الإطلالة؟

بالفعل، تحمل هذه الإطلالة بصمة YSL لأنّ فلسفة العلامة تتمحور حول النساء القويات والمكياج القوي. فعندما تطلّ المرأة بهاتين الشفتين، لن تحتاج لأي شيء آخر لتلفت الأنظار.

خطوة خطوة

تم تحضير البشرة بواسطة HYDRA BOUNCE ESSENCE IN LOTION من طريق تدليك اللوشن على البشرة، ثم برايمر على المناطق المعرّضة للمعان وهي: الجبين، جانبا الأنف، والذقن. وبواسطة فرشاة للفاونديشن، طبّقت خبيرة المكياج TOUCHE ECLAT FOUNDATION بلون B40 SAND على الرقبة والوجه، ثم استخدمت TOUCHE ECLAT LE STYLO ووزعته بواسطة أصابعها حول منطقة العينين لإضفاء إشراقة عليها، وطبّقت TOUCHE ECLAT HIGH COVER بلون رقم 4.5 GOLDEN على المناطق التي تحتاج الى مزيد من التغطية. ولتثبيت المستحضرات، مرّرت ALL HOURS POWDER بلون B40 SAND على الجبين، والذقن وجانبي الأنف.

الخدّان

استخدمت خبيرة المكياج LES SAHARIENNES BRONZING STONES بلون FIRE OPAL لنحت الوجه. وبواسطة فرشاة للبلاش، طبّقت COUTURE BLUSH بلون NUDE BLOUSE على تفّاحتَي الخدين، ثم وزعت TOUCHE ECLAT SHIMMER STICK بحركات تربيت بدءاً من أعلى الخدّين نزولاً الى جسر الأنف والزوايا الداخلية للعينين وجوانب الجبين.

الحاجبان

بعد تمشيط الحاجبين لتحديد شكلهما، طبّقت خبيرة المكياج COUTURE BROW MASCARA بلون رقم BRUN DORE 1 لتثبيت شكلهما. ثم استخدمت DESSIN DES SOURCILS EYEBROW PENCIL بلون رقم 2 DARK BROWN بتمريرات خفيفة لابتكار تأثير شبيه بالريش عند مقدّمة الحاجبين ولإبراز الذيل.

الشفتان

بعد دمج Dessin Des Levres Lip Liner Pencil بلون رقم 70 LE NU على الشفتين، استخدمت خبيرة المكياج ROUGE PUR COUTURE THE SLIM MATTE بلون رقم NATURAL PINK 102 مباشرةً على الشفتين بحركات تربيت للحصول على لون باهت، ثم وضعت طبقة غنية من VOLUPTE LIQUID BALM بلون رقم 2 NIGHT REHAB لإضفاء لمعان فائق على الشفتين.

العينان

لإضفاء لمسة معدنية على ماكياج العينين، مرّرت خبيرة المكياج ظلال عيون SEQUIN CRUSH بلون رقم 4 EXPLOSIVE BROWN بواسطة إصبعها في وسط الجفنين، ثم دمجته مع REGARD WATERPROOF EYELINER PENCIL DESSIN DU بلون BROWN متّبعةً خط الرموش. وأخيراً، وضعت طبقات عدّة من MASCARA VOLUME EFFET FAUX CILS بلون BLACK للحصول على إطلالة رموش كثيفة.