فيديو - بعيداً عن كورونا جمال ووهان الصينية يلفت الملايين

25 مارس 2020

أصبحت مدينة ووهان الصينية الأكثر شهرة في العالم لأنها اعتبرت منشأ فيروس كورونا المستجد أو COVID-19 الذي ينتشر حالياً في معظم بلدان العالم. وبعد تعافيها من المرض تناقل ملايين رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر روعة مناظر المدينة وعمارتها. فإذا أردتم زيارتها ذات يوم نقدم لكم أبرز الأماكن التي يمكنكم التوجه إليها.

1 حديقة حيوان ووهان

هي الأكبر في ووهان حيث تزيد مساحتها على 80 هكتاراً. وتضم مجموعة واسعة من فصائل الحيوانات المتنوعة والطيور والبرمائيات والزواحف والأسماك. ويصل عددها إلى أكثر من 4000 نوع.

2 الحديقة النباتية

تقع شرق المدينة وتضم أكثر من 4 آلاف نوع من النباتات المختلفة على مساحة 70 هكتاراً. وهي تعتبر أكبر حديقة نباتات مائية في الصين وتضم قسماً مخصصاً للمحافظة على الحيوانات المهاجرة وحمايتها وعلى أكبر احتياطي من ثمرة عنب الثعلب الشهيرة.

3 جسر نهر اليانغستي

يمر هذا الجسر في قلب المدينة ويعلوه جسر يحمل اسمه ويبلغ طوله 1670 متراً ويخصص أحد مستويه لعبور الحافلات والآخر للقطارات. ويوفر الوقوف عليه رؤية مشهد رائع للغاية.

4 متحف مقاطعة هوبي

تحتوي هذه المقاطعة على الكثير من المعالم الأثرية ويعتبر هذا المتحف واحداً من أكثر متاحف الصين شهرة على المستويين الثقافي والتاريخي، علماً أنه تم بناؤه في العام 1954. ومن خلال زيارته يمكن مشاهدة أكثر من ألف قطعة أثرية.