بالفيديو - نجيب ساويرس يتوقع حالات انتحار... "سنرى دماء"

30 مارس 2020

فاجأ رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس متابعيه بردة الفعل التي أبداها تجاه الحجر الصحي الذي فرض في مصر كإجراء وقائي من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء هذا في حديث هاتفي أجري معه في إطار حلقة من برنامج "القاهرة الآن" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي. وأشار إلى أنه يتوقع أن يقدم بعض المواطنين على الانتحار بسبب عدم قدرتهم على تلبية حاجات أسرهم.

وأضاف: "في حد في الظروف دي هيفكر في مصلحته ولا فلوسه، إحنا بنفكر في اقتصاد الدولة ولو كل الناس مرحتش شغلها مش هنلاقي ناكل".

وتابع: "الأسبوع المقبل سنرى دماء اقتصادية في مصر بسبب توقف عجلة الإنتاج وحظر التجوال". وعلق: "إذا مدوا حظر التجوال أنا شخصيا هنتحر" محذراً من الانهيار الاقتصادي في بلده.

ويشار إلى أنه أثار الجدل في وقت سابق بسبب رفضه تحدي الفنان محمد رمضان له في إطار مبادرة "تحدي الخير" لمساعدة الأسر المتضررة من الإجراءات الاحترازية الوقائية.

وغرد على "تويتر": "أرجو من كل اللي بيسألوني أو يطلبوا مني التبرع لأزمة الكورونا أن يبدأوا بنفسهم الأول ويتبرعوا كل حسب مقدرته. أما أنا فمش هعلن على اللي اتبرعت بيه لأني ضد الإعلان وده بيني وبين ربنا بس، وارحمونا من التعليقات غير المفيدة".