قيل وقال

جنون الشهرة يقود فتاة إلى السجن!

30 مارس 2020


تسبب جنون الشهرة في وقوع إحدى مشاهير اليوتيوبر في أزمة حيث تسبب شغفها بالتقاط الفيديوهات ورفعها على الموقع الشهير بالفيديوهات في إلقاء الأجهزة الأمنية، القبض عليها.

وكانت مدونة الفيديوهات مودة الأدهم وصديقتها، قد خرقتا حظر التجوال؛ الذي فرصته الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث كانتا تصوران فيديو لنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم ضبطهما من قبل فريق من مباحث القاهرة الجديدة، وحجزهما داخل نقطة شرطة "مدينتي" لحين ترحيلهما إلى قسم التجمع الأول.

وبفحص هاتف مودة الأدهم، تبين أنها سجلت فيديو منذ أيام ونشرته على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن خرقها حظر التجوال.

وأكد مصدر أمني، أنه من المرجح أن يتم تنفيذ العقوبة عليها ودفع كفالة مالية قدرها 4 آلاف جنيه هي وصديقتها.

بدأت الواقعة بتلقى مدير مباحث العاصمة، إخطاراً من رئيس المباحث، يفيد بتلقيه بلاغاً من أحد الأهالي بقيام اليوتيوبر مودة الأدهم، بنشر مقطع فيديو وبصحبتها صديقتها من سكان "مدينتي"، يتضمن اختراق حظر التجوال وإثارة الرأي العام، وتحريض المواطنين على عدم الالتزام بالقرار، وقيامهما بالنزول إلى الشارع لتصوير الفيديو؛ وعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي من الحساب الخاص بها على تطبيق "إنستغرام" مع وجود متابعين لها يقدرون بأكثر من مليون وخمسمائة ألف متابع.

وأثناء تنفيذ عملية التأمين، تم ضبط المتهمة وصديقتها أثناء تصويرهما فيديو آخر بمدينتي، حيث تحرر محضر بالواقعة، وتم عرضهما على النيابة التي وجهت لهما تهمة خرق الحظر، وقررت إخلاء سبيلها هي وصديقتها بكفالة 20 ألف جنيه لكل منهما، وإحالة أوراق القضية إلى المحكمة.